الرئيسيةالدورى الاسبانىرابطة الدوري الإسباني تصدر خطة استئناف الموسم

الدوري الإسباني

بعثت رابطة الدوري الإسباني اليوم الأربعاء وثيقة للأندية تحتوي على التعليمات الواجب اتباعها في عملية استئناف الموسم من جديد، كما أوضحت أيضاً الفترة التي ستحتاجها الفرق للتحضير إلى العودة بعد إيقاف طويل.

وقرر الاتحاد الإسباني إيقاف جميع أنشطة كرة القدم منذ 14 من شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، وكان هناك توقعات بإمكانية إلغاء الموسم بشكل كامل، لكن رابطة الأندية وضعت خطة للعودة، بالطبغ هذه الخطة مرهونة بتطورات المصابين في إسبانيا خلال الفترة القادمة، فحتى هذه اللحظة لا يوجد موعد واضح لاستئاف الموسم أو العودة للتدريبات.
استراتيجية العودة إلى التدريبات لأندية الدوري الإسباني

وبحسب ما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية في تقرير نشرته مساء اليوم، ما زالت الوثيقة في مرحلة المسودة، ولم يتم ارسالها لجميع الأندية لغاية الآن، أي أنها قابلة للتعديل في الساعات القادمة.
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن البروتوكول الذي حددته رابطة الليجا يتضمن العودة إلى التدريبات قبل أسبوعين من استئناف الموسم الذي ما زال موعده غير محدد لغاية الآن.

وسيتم تقسيم التدريبات إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى ستكون تدريبات فردية فقط، وبعدها إن سارت الأمور بشكل جيد ولم تظهر أي إصابة للاعبين، سيتم الانتقال للمرحلة الثانية التي ستتضمن التدرب بمجموعات مكونة من 8 أفراد، أما المرحلة الثالثة والأخيرة تتلخص في العودة للتدريبات الجماعية بشكل طبيعي.
وأضاف التقرير أنه سيخضع جميع اللاعبين لفحوصات فيروس كوفيد-19 قبل 72 ساعة من عودتهم إلى التدريبات، وسيتم أيضاً فحصهم بشكل دوري بعد الانتهاء من كل مرحلة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة