الرئيسيةالدورى الاسبانىرابطة الليجا تنوي التحقيق بادعاءات تلاعب في مباراة بالدوري

(رويترز) – قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم إن الرابطة ستحقق في ادعاءات بوجود تلاعب في نتيجة مباراة ريال سوسيداد ورايو فايكانو يوم الأحد الماضي في الدوري.

وذكرت صحيفة الموندو في وقت سابق أنه تم ملاحظة مراهنات غير طبيعية على نتيجة تلك المباراة التي انتهت 2-1 لصالح ريال سوسيداد ووضعت رايو على مشارف الهبوط.

وأضافت الصحيفة أن المراهنة على فوز ريال سوسيداد تحولت من 2.60 إلى 3.80 خلال الأسبوع قبل أن تتراجع إلى 2.70 يوم السبت مع زيادة المراهنات.

وأبلغ تيباس محطة كادينا سير أن الرابطة قضت سنوات في العمل على تطهير الكرة الاسبانية والتحقيق “حتى في أصغر الشائعات”.

وقال “عندما تسمع شائعات لا يمكن أن تغض الطرف. اذا انتهى بنا الأمر بحفظ تلك القضية سنكون سعداء للغاية.”

وقلل تيباس من أهمية تلك التحركات في نمط المراهنة لكنه قال “تلك المباراة بين ريال سوسيداد ورايو شهدت مراهنات غير معتادة لكن هذا لا يعني أي شيء.”

وقال “يوم السبت بدأت المراهنة ضد فوز رايو.. نسبة فوزهم تراجعت بأكثر من نقطة ويجب عليك أن ترصد ذلك ولكنه لا يعني أي شيء.”

وأضاف “إنه سوق (المراهنات) دولية يركز بصورة كبيرة على جدول ترتيب الدوري.”

ونفى فريق رايو فايكانو بأكمله ومدربه باكو خيميز ورئيس النادي راؤول مارتن بريسا ارتكاب أي مخالفات.

وقال الحارس ديفيد كوبينيو “لو راودتنا أي شكوك بأن أحدا باع نفسه لم نكن سنعقد هذا المؤتمر الصحفي. نحن متحدون ولم نرتكب أي مخالفة.”

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق فوري من ريال سوسيداد ورابطة الدوري.

وأصدر رايو فايكانو كذلك بيانا يدين فيه تلك الاتهامات وينفي صحة تقرير الموندو بشأن وقوع مشادة في غرفة الملابس الخاصة برايو في ملعب ريال سوسيداد بين شوطي المباراة.

وقال البيان “ننفي وقوع أي حوادث أو مشادات بين اللاعبين في غرفة الملابس بين الشوطين” مشيرا إلى أن رواتب لاعبي رايو سيتم خفضها اذا هبط للدرجة الثانية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة