الرئيسية خليجية رابطة المحترفين الأوروبية تعارض بمفردها توقيت مونديال قطر

فيينا (رويترز) :

 قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الرابطة التي تمثل مسابقات دوري المحترفين في أوروبا تعترض بمفردها على اتفاق الأسبوع الماضي بخصوص توقيت إقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وأعلن الاتحاد الدولي (الفيفا) يوم الخميس أن كأس العالم ستقام في نوفمبر وديسمبر وهو ما سيجبر معظم مسابقات الدوري في أوروبا بالحصول على عطلة خلال الموسم.

ووافق الفيفا أيضا على زيادة المبالغ المالية التي يمنحها بمثابة التعويضات للأندية التي يشارك لاعبوها في كأس العالم وهي خطوة رحبت بها رابطة الأندية الأوروبية.

لكن رابطة المحترفين الأوروبية عبرت عن معارضتها وقالت يوم السبت إنها ستدعم أي إجراء قانوني ضد الفيفا بعد تغيير موعد البطولة عن الموعد المعتاد في يونيو ويوليو.

وقال جياني إينفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم للصحفيين “أعتقد أنها (رابطة المحترفين) تسير بمفردها في هذا الأمر كما أنها نفسها تعاني من انقسامات بداخلها.”

وأضاف “أعتقد أنه ينبغي علينا جميعا العودة قليلا إلى أرض الواقع وعدم المبالغة في الأمور التي نتحدث عنها. من وجهة نظرنا ستقام كأس العالم في أفضل ظروف ممكنة.”

وتابع “بالطبع إقامة البطولة في نوفمبر وديسمبر ليس نموذجيا وكنا نفضل إقامتها في يناير لأن أثر ذلك سيصبح أقل. لكن يتبقى سبع سنوات ونصف السنة على البطولة ويمكن للجميع تخطيط مواعيد بطولاته. كما قال رئيسنا (ميشيل بلاتيني) هذه ليست نهاية العالم بحدوث ذلك مرة واحدة في 150 عاما ويمكن تغيير مواعيد البطولات الأخرى.”

وأعلن فريدريك تيريز رئيس رابطة المحترفين الأوروبية أنه لم تحدث مناقشة جدية لاقتراح الرابطة بإقامة البطولة في مايو وأكد أن إقامة البطولة في نوفمبر/ديسمبر سيتسبب في أضرار مالية ضخمة.

وستنال الأندية الأوروبية 209 ملايين دولار مقابل السماح للاعبيها بالمشاركة في كل بطولة من بطولتي كأس العالم 2018 و2022 بينما حصلت على 70 مليون دولار فقط نظير مشاركة اللاعبين بكأس العالم 2014.

وقال إينفانتينو “209 ملايين دولار ليست بالمبلغ الضخم عندما تبلغ عائدات الفيفا خمسة مليارات دولار ويجب بالفعل أن تستفيد الأندية من إيجابيات كأس العالم.”

وأضاف “في بطولة أوروبا 2016 نتوقع جمع ملياري دولار وسنمنح الأندية 450 مليون دولار ولذلك النسبة المئوية لبطولة أوروبا أعلى كثيرا.” 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

رسمياً .. مانشستر يونايتد يعلن التعاقد مع جادون سانشو

جادون سانشو - بوروسيا دورتموند - الدوري الألماني وكالات : أعلن مانشستر يونايتد اليوم الجمعة عبر موقعه الرسمي التعاقد مع جادون سانشو من بوروسيا دورتموند...

رونالدو إلى باريس سان جيرمان .. دومينو سوق الانتقالات

كريستيانو رونالدو - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : سلطت الصحف الإيطالية الضوء على القرار الحاسم الذي سيتخذه كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس بخصوص مستقبله، والذي...

نادٍ سعودي يرغب في التعاقد مع فابيو مارتينيز

فابيو مارتينيز - لاعب سبورتينج براجا سعودي 360 – كشف تقرير صحفي برتغالي، عن رغبة نادي الهلال في التعاقد مع فابيو مارتينيز لاعب سبورتينج براجا....

ملخص أخر أخبار ريال مدريد اليوم.. أنشيلوتي يتحدى ديفيد ألابا في ريال مدريد

وكالات : يستعرض موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي، ملخص أخر أخبار ريال مدريد اليوم الجمعة الموافق 23 من شهر يوليو الحالي. قصص سبورت...

نجم باريس سان جيرمان يُغازل بوجبا للانضمام للباريسيين

بول بوجبا - مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي سبورت 360- أبدى جيني فينالدوم، نجم باريس سان جيرمان، رغبته أن ينضم له بول بوجبا لاعب مانشستر...