الرئيسيةالدوري الانجليزيرانييري يحتفظ بالورق والقلم!

لندن (رويترز) – قال كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم انه سيبدأ في الاحتفال باللقب “عندما تؤكد الحسابات ذلك” مع اقتراب الفريق من أول ألقابه على الإطلاق في دوري الأضواء منذ نشأته قبل 132 عاما.
وسيكون الفوز على مانشستر يونايتد يوم الأحد المقبل كافيا لليستر لانتزاع اللقب عقب اهدار توتنهام هوتسبير وعلى نحو غير متوقع لنقطتين بتعادله 1-1 مع وست بروميتش البيون.
ومع ابتعاد ليستر بفارق سبع نقاط عن المنافس الوحيد المتبقي له على اللقب مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية الموسم يدرك رانييري انه بات على مقربة من انتزاع أول ألقابه الكبيرة خلال مسيرته التدريبية التي امتدت على مدار 30 عاما تولى فيها 16 مهمة.
واقر المدرب الايطالي بان النتيجة المفاجئة لتوتنهام خففت من العبء الواقع على كاهله. وقال رانييري اليوم الثلاثاء خلال حدث دعائي يخص الدوري الانجليزي الممتاز “أصبحت أكثر تفاؤلا بعض الشيء.. أقول بعض الشيء.”
وأضاف “بالطبع.. أصبحنا في غاية القرب من الفوز باللقب. الجميع يقول ان الأمر بات محسوما. من وجهة نظري..لا. أؤمن فقط بالحسابات.”
وتابع رانييري – الذي لم يتوقع على الإطلاق الفوز بلقب عندما عاد للعمل في انجلترا الصيف الماضي – انه لا يهمه أين يضمن ليستر الفوز باللقب ولكن الأهم ان ينجز الفريق المهمة.
واستطرد “من المهم محاولة الفوز بكل مباراة. كل مباراة. لا اعرف متى لكن المهم تحقيق الهدف (الفوز باللقب).”
وقال رانييري “قلت لهم (اللاعبين) ‘يجب ان نلعب كفريق مؤلف من 11 لاعبا…لا يهم اسم الخصم ولكن المهم ما تقوم به خلال المباراة وان نساعد بعضنا البعض’.”
وامتدح رانييري لاعبه رياض محرز الذي اختير أفضل لاعب في الموسم وفقا لاستفتاء رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا قائلا “أنا غاية الفخر لان رياض شخصية متواضعة للغاية. انه يسأل في كل مرة ‘ماذا يجب ان افعل لكي يتحسن مستواي’ هذا رائع. انه لاعب متفرد.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة