الرئيسيةالدوري الانجليزيرباعيات مانشستر سيتي أمام ستوك سيتي ترعب ريال مدريد!

لندن- ا ف ب – تابع مانشستر سيتي مستوياته الجيدة راهنا وحقق فوزه الرابع في خمس مباريات على حساب ضيفه ستوك سيتي 4-صفر السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وجاء الفوز الساحق لرجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني قبل ثلاثة ايام من قمته المنتظرة امام ريال مدريد الاسباني في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

وقفز سيتي موقتا الى المركز الثالث، الموازي لتأهل مباشر الى دوري ابطال اوروبا، مع 64 نقطة من 35 مباراة، بفارق نقطة عن ارسنال الذي يحل على سندرلاند الاحد.

على ملعب “الاتحاد”، رد “سيتيزنز” التحية لخسارته ذهابا امام ستوك 2-صفر، دافعا بنجم الوسط الاسباني دافيد سيلفا العائد بعد غياب مباراتين.

في المقابل، اراح بيليغريني، قلب الدفاع البلجيكي فنسان كومباني ومواطنه لاعب الوسط كيفن دي بروين والفرنسيين غايل كليشي وبكري سانيا، كما بقي رحيم سترلينغ على مقاعد البدلاء.

وكسر سيتي حاجز التعادل قبل نهاية الشوط الاول بعشر دقائق من ركنية عكسها البرازيلي فرناندو برأسه الى يمين الحارس الايرلندي المخضرم شاي غيفن (35).

وعزز الهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو النتيجة من نقطة الجزاء قبل الدخول الى غرف الملابس (43)، مسجلا هدفه السابع في اخر خمس مباريات في الدوري والـ23 هذا الموسم والرقم 101 تحت الوان سيتي.

واضاف الفريق المملوك اماراتيا هدفين اخرين في الشوط الثاني عبر مهاجمه النيجيري الشاب كيليتشي ايهياناتشو (19 عاما) في الدقيقتين 64 و75.

ويلعب السبت استون فيلا مع ساوثمبتون، ليفربول مع نيوكاسل، بورنموث مع تشيلسي، والاحد ليستر المتصدر مع سوانزي سيتي، والاثنين توتنهام الثاني مع وست بروميتش.

وبسبب انشغال اربعة اندية في نصف نهائي كأس انكلترا السبت بين ايفرتون ومانشستر يونايتد والاحد بين كريستال بالاس وواتفورد، افتتحت المرحلة في 13 ابريل الجاري بتعادل سلبي بين كريستال بالاس وايفرتون، وتختتم الثلاثاء 10 مايو بمواجهة وست هام مع مانشستر يونايتد والاربعاء 11 مايو بمباراة نوريتش وواتفورد.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 73 نقطة من 34 مباراة

2- توتنهام 68 من 34

3- مانشستر سيتي 64 من 35

4- ارسنال 63 من 34

5- مانشستر يونايتد 59 من 34

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة