الرئيسيةعالميةرخصة لنادي هامبورج

هامبورج -د ب أ: نفى بيرند هوفمان رئيس نادي هامبورج الألماني لكرة القدم ما يتردد حول أن النادي قد يواجه صعوبة في الحصول على رخصة المشاركة في الموسم المقبل، في ظل الأزمة المالية التي يعانيها.

وقال هوفمان في تصريحات لقناة “إن.دي.آر” التليفزيونية “أقول إننا سنفعل ذلك (سنحصل على الرخصة)”، مؤكدا أن هامبورج سيظل “عضوا جيدا في كرة القدم الاحترافية بألمانيا.” وقال هوفمان إنه جرى تقديم الوثائق الخاصة بالرخصة، قبل أيام قليلة، وإن النادي من المفترض أن يحصل على رخصة المشاركة في مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن هامبورج هو النادي الوحيد الذي لم يسبق له الغياب عن دوري الدرجة الأولى (بوندزليجا) منذ انطلاق المسابقة، لكن الفريق يبدو قريبا من الهبوط حيث يحتل المركز الثامن عشر الأخير بجدول البوندزليجا بفارق سبع نقاط خلف أقرب المراكز التي تؤهل أصحابها للبقاء بالدرجة الأولى، وذلك قبل سبع مرلااحل من نهاية الموسم.

واعترف هوفمان بأن النادي يواجه “أزمة كبيرة للغاية” وأضاف أيضا أن المستثمر كلاوس ميشيل كوهن لا يزال “شريكا مهما للغاية” بالنسبة للنادي.

وقال كوهن إنه استثمر نحو 60 مليون يورو (7ر73 مليون دولار) في النادي، لكن مراقبين يعتقدون أن حجم الاستثمار يقارب 100 مليون يورو.

وسجل هامبورج عجزا في الموسم الماضي بلغ 4ر13 مليون يورو، وقد بلغ إجمالي الديون 5ر105 مليون يورو.

وذكرت مجلة “كيكر” أن هامبورج قد يواجه خسائر مالية جديدة في ظل تراجع عائدات البث التليفزيوني، إضافة إلى أن النادي يدفع تعويضات مستحقة لعشرة مدربين ومسؤولين سابقين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة