الرئيسيةخليجيةرسمياً.. كارينيو يتولى تدريب هذا الفريق!

الرياضي- فريد عبدالباقي:
سيعلن نادي الشباب السعودي عن تعاقده الرسمي مع الأوروغوياني جوزيه دانيال كارينيو، من أجل إسناد مهمة تدريب “الليث الأبيض” خلفاً للمقال سامي الجابر، وذلك تم الاستغناء عن خدماته على أثر تراجع مستوى الفريق هذا الموسم والخسارة أمام الباطن في الجولة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وكانت الإدارة الشبابية قد كلفت الإنجليزي مايك نويل بقيادة الفريق بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وصل كارينيو إلى الرياض ظهر الجمعة بصحبة طاقمه التدريبي، وحرص على التواجد في مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في أول ظهور له في لقاء ناديه السابق النصر أمام الشباب في ديربي “الرياض” وسط ترحيب كبير من جانب جماهير العالمي وهي تشاهد مدربها المدلل والذي حقق نجاحات كبيرة مع النصر.

وقد نجح فريق النصر من الإفلات من دائرة التعادلات في الدوري السعودي بتحقيق فوز ثمين 1-صفر على جاره الشباب في “ديربي” مثير.

حقق النصر الفوز الثاني له في المسابقة هذا الموسم وهو الأول له بعد ثلاثة تعادلات متتالية ليفض الاشتباك مع الشباب ويقفز إلى المركز الثالث في جدول المسابقة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

رفع النصر رصيده إلى تسع نقاط فيما تجمد رصيد الشباب عند ست نقاط بعدما مني بالهزيمة الثالثة في خمس مباريات خاضها بالمسابقة ليتراجع إلى المركز التاسع.

كما قام كارينيو بالإطلاع على منشآت نادي الشباب والاجتماع مع الإدارة لوضع الخطوط العريضة من أجل النهوض بنتائج الفريق خلال الموسم الجاري.

ونشر الحساب الرسمي لنادي الشباب، عبر “تويتر” تغريدة جاء فيها: “الداهية كارينيو مدربًا لليوث”.

وسيعقد المركز الإعلامي بالنادي مؤتمراً صحفياً للمدرب الجديد كارينيو يوم الأحد بمقر النادي وذلك بحضور وسائل الإعلام.

وكانت إدارة الشباب قد أتمت اتفقت مع المدرب كارينيو خلال الأيام الماضية وأطلعته على أشرطة فيديو (CD) لمباريات الفريق التي تم إرسالها له قبل فترة لمشاهدتها والوقوف على مستويات اللاعبين ومعرفة حاجة الفريق كما سيتم التشاور معه حول احتياجات الفريق الفنية في الصفقات الأخرى خلال انتقالات الشتوية القادمة.

وذكرت التقارير الإعلامية أن إدارة الشباب ترغب في تولى كارينيو تدريب الفريق لمدة موسمين.

وسبق لكارينيو قيادة نادي النصر السعودي بداية من النصف الثاني لموسم 2012-2013 لمدة موسم ونصف الموسم، وحقق مع الفريق ثنائية الدوري وكأس ولي العهد موسم 2013-2014، تمكن المدرب خلالها من إعادته إلى بطولة الدوري التي غاب عنها الفريق لأكثر من 19 عاما، مقرونة بالمستويات اللافتة والمميزة، حتى أنه تمكن من تسجيل أرقام قياسية في الدوري السعودي لم تكسر حتى الآن، كتحقيق الانتصار في 13 مباراة متتالية، وتحقيقه لقب الدوري بأعلى رصيد في تاريخ المسابقة بـ 65 نقطة.

وأقيل كارينيو من منصبه كمدير فني للمنتخب القطري، لسوء نتائج المنتخب.

https://www.youtube.com/watch?v=ZmShrqZE1So

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة