الرئيسيةالدوري الانجليزيرسمياً/ مانشستر يضم بوغبا بـ 130 مليون دولار

لندن (د ب أ) – أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم أنه استكمل إجراءات صفقة التعاقد مع لاعبه السابق بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي، فيما يتوقع أن تكون صفقة قياسية عالمية.
وأوضح مانشستر أنه تعاقد مع بوغبا لمدة خمسة أعوام تنتهي في 2021، ويتضمن العقد بندا يسمح بالتمديد لموسم آخر.
وذكرت تقارير إعلامية أن مانشستر يونايتد سيدفع ليوفنتوس نحو 100 مليون جنيه إسترليني (130 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر 23 عاما.
وفي هذه الحالة ستتجاوز صفقة بوغبا، الصفقة القياسية العالمية المسجلة حاليا باسم النجم الويلزي جاريث بيل بانتقاله من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد الأسباني مقابل 85 مليون إسترليني في عام 2013 .
ويعد بوغبا واحدا من أبرز نجوم الكرة الأوروبية في الوقت الحالي، وقد شارك في 36 مباراة مع المنتخب الفرنسي. وكان قد انضم لقطاعات الناشئين بمانشستر يونايتد في 2009 وانتقل إلى يوفنتوس عام 2012 .
وبات بوغبا رابع صفقة صيفية لمانشستر يونايتد تحت قيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث تعاقد النادي بالفعل مع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وإريك بيلي وهنريك مخيتاريان.
وقال بوغبا “أنا سعيد بالانضمام من جديد إلى مانشستر يونايتد. كان دائما يحتل مكانة خاصة في قلبي، وأتطلع حقا إلى العمل تحت قيادة جوزيه مورينيو.”
وأضاف “لقد استمتعت بالفترة التي قضيتها في يوفنتوس ولدي ذكريات رائعة بناد كبير مع لاعبين أعتبرهم أصدقائي. ولكنني أشعر بأنه الوقت المناسب للعودة إلى أولد ترافور (معقل مانشستر يونايتد). دائما كنت أستمتع باللعب أمام الجماهير ولا أطيق انتظار المشاركة مع هذا الفريق. هذا هو الفريق المناسب بالنسبة لي كي أحقق كل ما أتمناه في اللعبة.”
وأكد اللاعب الفرنسي أنه يشعر بأنه عاد إلى بيته بعدما تعاقد مع النادي الإنجليزي، حيث قال في تصريحات للقناة التليفزيونية الخاصة بمانشستر يونايتد: “الأمر يشبه كما لوكنت قد سافرت في عطلة، لقد عدت مرة أخرى إلى البيت”.
وتابع: “أعتقد أنه القدر، في البداية والدتي أخبرتني أنني سأعود إلى هنا ولكني أخبرتها أنها لا يمكن لها أن تعرف هذا، وقلت لها سوف نرى”.
واستطرد قائلا: “لقد كان تحديا كبيرا بالنسبة لي العودة إلى المكان، الذي بدأت فيه، لم أكن قد انتهيت مما بدأته هنا، أعتقد أنني أتيت لأنهيه”.
وأكمل: “أنا أفكر فقط في الملعب، أرغب في أن أقوم بشيء كبير وفي أن أكون الأفضل وأن أفوز بالألقاب، هذا هو سبب مجيئي إلى هنا، لأكون أحد أفضل اللاعبين، أريد أن أفوز بالألقاب لأنني أعرف أن هذا النادي عليه أن يفوز بالألقاب”.
وأشار بوغبا، قائلا: “من الرائع الفوز بالألقاب مع هذا النادي وتحقيق إنجازات كبيرة، أنا أركز على هذا الأمر ومستعد للإنطلاق”.
وقال مورينيو “بوغبا واحد من أفضل اللاعبين في العالم وسيشكل عنصرا أساسيا بالفريق الذي أود تكوينه هنا للمستقبل. إنه لاعب سريع وقوي ويحرز الأهداف ويقرأ المباراة بشكل أفضل من العديد من اللاعبين الأكبر سنا منه.”
وأضاف “إنه لا يزال صغيرا وسيواصل التطور، لديه فرصة احتلال مكانة بارزة في هذا النادي خلال عشرة أعوام مقبلة وربما أكثر.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة