الرئيسيةعالميةرسمياً/ نيوزيلاندا تخوض الملحق أمام خامس أمريكا الجنوبية

هونيارا (د ب أ) – توج منتخب نيوزيلاندا الأول لكرة القدم الثلاثاء بطلا لتصفيات بطولة كأس العالم في أوقيانوسيا، وأصبح رسميا الفريق الذي سيواجه المنتخب صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية للصراع على البطاقة الأخيرة المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتعادلت نيوزيلاندا 2-2 مع مضيفها منتخب جزر سليمان لتفوز بالمرحلة النهائية لتصفيات أوقيانوسيا، بعدما حسمت مباراة الذهاب بنتيجة 6-1 في العاصمة النيوزيلاندية أوكلاند.

ورغم الغيابات، نجح منتخب نيوزيلاندا في التقدم بهدفين للاعبين ماير بيفان في الدقيقة 14 وهاديس جاجام في الدقيقة 21، فيما نجح الفريق صاحب الأرض في تحقيق التعادل بهدفي ميكا يالافا وهنري فارودو في الدقيقتين 28 و78 من ركلتي جزاء.

وبعد فوزها المتوقع بتصفيات أوقيانوسيا، التي لم تعد تشارك فيها أستراليا منذ فترة طويلة، ستبحث نيوزيلاندا في نوفمبر المقبل عن تأهلها الثالث للمونديال بعد مشاركتها في نسختي 1982 و2010.

وستواجه نيوزيلاندا صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، وهو المركز الذي تحتله الأرجنتين حاليا قبل ثلاث مراحل من انتهاء التصفيات.

بيد أن منتخبات أخرى مثل كولومبيا وأوروجواي وتشيلي وبيرو وباراجواي والإكوادور قد يختتمون مشوارهم في التصفيات في المركز المؤهل للملحق الفاصل نظرا لفارق النقاط الضئيل بينهم.

والتقت نيوزيلاندا في الملحق الفاصل لمونديال البرازيل 2014 مع المنتخب المكسيكي، ممثل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “كونكاكاف”، ونجح المنتخب اللاتيني آنذاك في خطف بطاقة التأهل بعد فوزه بمباراتي الذهاب والعودة.

واصطدم منتخبا نيوزيلاندا وجزر سليمان في المرحلة النهائية من تصفيات أوقيانوسيا بعد أن تصدرا مجموعتيهما.

ولم يتجرع منتخب نيوزيلاندا، الذي يقوده فنيا، المدرب انتوني هودسون، أي هزيمة خلال التصفيات، فيما تعادل مرتين فقط أمام كاليدونيا الجديدة ثم اليوم أمام جزر سليمان.

ولكن يواجه المنتخب النيوزيلاندي مشكلة كبيرة مع المنتخبات الكبرى، حيث لا يظهر بالمستوى المطلوب.

يذكر أن نيوزيلاندا ودعت بطولة كأس القارات الأخيرة بعد تلقيها ثلاث هزائم متتالية أمام روسيا والمكسيك والبرتغال.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة