الرئيسيةعالميةرسميا | الأرجنتيني ريكاردو جاريكا مدربا لبيرو

ليما (د ب أ) :

أعلن اتحاد بيرو لكرة القدم أن الأرجنتيني ريكاردو جاريكا أصبح المدير الفني الجديد لمنتخب البلاد الأول لكرة القدم بعد نجاح المفاوضات التي جرت بين الطرفين طوال الأسابيع الأخيرة.

وقال جاريكا خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش الإعلان عن توليه منصبه  الجديد: “إنه شرف كبير.. أنا سعيد للغاية.. إنه التحدي الأكبر في  حياتي.. تولي مهمة قيادة البلد التي أحبها والتي لقيت منها تعاملا طيبا وأعرفها جيدا مسؤولية كبيرة”.

واعترف المدرب الأرجنتيني أن تولي المسؤولية الفنية لمنتخب بيرو مهمة “شاقة”، إلا أنه أعرب في الوقت نفسه عن تفاؤله بمشاركة الفريق في بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها تشيلي في 11 يونيو المقبل.

وأضاف جاريكا: “قبلت هذا التحدي وأنا أعلم أنه تنتظرنا مهمة معقدة ولكنها ليست مستحيلة.. لا يوجد مستحيل عندما تتحلى بالإيمان.. أنا  أؤمن باللاعب البيروفي”. 

وأشار جاريكا خلال حديثه إلى طلب الجماهير بعدم ضم اللاعب كلاوديو  بيزارو نجم بايرن ميونيخ الألماني بسبب عدم جديته عند المشاركة مع منتخب  البلاد.

وعن هذا الأمر تحدث جاريكا قائلا: “في الوقت الحالي الأبواب مفتوحة أمام أي لاعب للانضمام إلى منتخب بيرو”.

وأعرب جاريكا عن امتنانه لرئيس اتحاد بيرو لكرة القدم خوان كارلوس أوبليتاس الذي أعلن أن المدرب الأرجنتيني سيتولى قيادة منتخب بلاده  لثلاث سنوات تشمل مرحلة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018  بروسيا.

ويستهل جاريكا، الذي كانت أخر تجاربه التدريبية مع نادي بالميراس البرازيلي، مشواره مع منتخب بيرو بمواجهة فنزويلا وديا في 31 مارس  الجاري.

يذكر أن جاريكا الذي حل خلفا للأوروجواياني بابلو بينجوتشيا في قيادة  منتخب بيرو، قاد من قبل نادي يونيفيرسيتاريو البيروفي وفاز معه في موسم  2008 ببطولة الدوري المحلي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....