الرئيسيةخليجيةرسميا.. مونديال قطر 2022 ينطلق في نوفمبر والنهائي 18 ديسمبر

زوريخ- الرياضي:

أعلنت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم عن انطلاق كأس العالم 2022، والمقرر إقامته في قطر في شهر نوفمبر على أن تقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر.

ويأتي ذلك القرار بعد توصية من اللجنة الفنية بالفيفا للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة بقطر خلال فصل الصيف، والتي تصل إلى 48 درجة مئوية.

ونالت قطر حق استضافة كأس العالم 2022 في ديسمبر 2010 بعدما قدمت عرضا يتضمن اقامة المنافسات خلال الصيف في استادات مكيفة الهواء.

ولم تحدد اللجنة التنفيذية بالفيفا موعد إنطلاق البطولة لكن عادة ما يستغرق المونديال شهر كامل وإن كانت هناك بعض الاصوات التي تطالب بضغط أيام المنافسات.

لكن خلال أيام من حصول قطر على حق التنظيم رجح الالماني فرانز بيكنباور عضو اللجنة التنفيذية للفيفا في ذلك الوقت والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة انه من الممكن اقامة المنافسات في الشتاء.

ومن جانبه قال والتر دي جريجوريو المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الخميس إن كأس العالم 2022 في قطر ستكون في نوفمبر وديسمبر مع اقامة النهائي يوم 18 ديسمبر.

وأعلن دي جريجوريو أن اللجنة التنفيذية للفيفا اتخذت القرار بناء على توصية من مجموعة عمل للاتحاد الدولي.

وقال دي جريجوريو “من حيث المبدأ سنحاول اقامة البطولة في 28 يوما. المرحلة التالية ستحتاج لمحادثات.. وبخاصة الأمور المتعلقة بجدول مواعيد المباريات الدولية.” 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة