الرئيسيةالدوري الانجليزيرسميًا.. الفيفا يتخذ قرارًا بشأن عقود اللاعبين بسبب وباء كورونا

جياني إنفانتينو – رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رسميًا المساح بتمديد عقود اللاعبين، حتى نهاية الموسم الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

انتشار فيروس كورونا في عدة دول حول العالم، تسبب في تأجيل البطولات لأجل غير مسمى، ومازالت الأمور غامضة حول ما إذا كان سيتم استئناف الموسم أم سيتم إلغائه.
وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي اليوم الثلاثاء: “في أعقاب الاضطراب غير المسبوق الذي تسبب فيه فيروس كورونا على جميع مستويات كرة القدم، عمل فيفا على سلسلة من التوصيات والمبادئ التوجيهية لمعالجة بعض القضايا العملية الرئيسية الناشئة عن الوباء، خاصة فيما يتعلق بعقود اللاعبين ونظام الانتقالات بشكل عام”.

الاتحاد الدولي يسمح بتمديد عقود اللاعبين حتى نهاية الموسم
وواصل البيان: “وقد تم ذلك بالتشاور مع مختلف أصحاب المصلحة من خلال فريق عمل برئاسة نائب رئيس الفيفا ورئيس لجنة الفيفا، بما في ذلك ممثلين عن الأندية واللاعبين والدوريات والاتحادات الوطنية”.

وتابع: “تم الاتفاق على مجموعة من المبادئ بالإجماع من قبل فريق العمل وأقرها مكتب الفيفا اليوم، وفيما يلي ملخص للمبادئ التوجيهية الرئيسية المعتمدة، والتي يأمل الفيفا ويتوقع اتباعها في جميع أنحاء العالم”.
واستمر: “عقود اللاعبين تنتهي عادة عند انتهاء الموسم، مع تاريخ إنهاء يتزامن مع نهاية الموسم، ومع تأجيل الدوريات في معظم البلدان، من الواضح الآن أن الموسم الحالي لن ينتهي عندما اعتقد الناس أنه سينتهي، لذلك يُقترح تمديد العقود حتى الوقت الذي ينتهي فيه الموسم بالفعل، يجب أن يتماشى هذا مع النية الأصلية للطرفين عند توقيع العقد ويجب أن يحافظ أيضًا على النزاهة والاستقرار”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة