الرئيسيةخليجية#رسميًا.. حرمان #النصر من أبطال آسيا حتى 2018

دبي (رويترز) – عاقب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي النصر الإماراتي ولاعبه فاندرلي بداعي إشراك اللاعب بشكل غير قانوني أمام الجيش القطري في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال آسيا.
ويحمل فاندرلي الجنسية البرازيلية لكن النصر قيده كلاعب إندونيسي حتى يشركه بصفته المحترف الآسيوي بالفريق في المباراة التي أقيمت في 24 أغسطس الماضي ما دفع الاتحاد الآسيوي لإيقاف اللاعب لمدة 60 يوما بشكل مبدئي فضلا عن اعتبار النصر مهزوما في المباراة.
وذكر الاتحاد على موقعه على الانترنت الجمعة أن لجنة الانضباط قررت في اجتماعها يوم الأربعاء الماضي إيقاف اللاعب لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من الثاني من سبتمبر الماضي فضلا عن فرض غرامة مالية عليه بقيمة عشرة الاف دولار.
كما تقرر معاقبة النادي بغرامة قدرها 50 ألف دولار فضلا عن إلزامه بإعادة الجوائز التي حصل عليها في البطولة خلال العام الجاري والتي تبلغ 340 ألف دولار واستبعاده من دوري أبطال آسيا 2018 مع إيقاف تنفيذ العقوبة الأخيرة لمدة عامين.
وفي حيثيات القرار – التي نشرها الاتحاد عبر موقعه على الانترنت – اعتبرت اللجنة أن النادي “يتحمل معظم المسؤولية على هذه المخالفة.. بعد تعمده الحصول على جواز سفر إندونيسي للاعب من أجل التحايل على قاعدة 3+1.. وأن العاملين في النادي لم يكونوا صادقين في التعامل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.”
وتألق فاندرلي – المنضم حديثا للنصر من الشارقة الإماراتي – بشكل واضح وسجل هدفين في الفوز 3-صفر على الجيش ذهابا في الدوحة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة