الرئيسيةالدورى الاسبانىرسميًا.. فرانك دي بور مديرًا فنيًا لمنتخب هولندا

فرانك دي بور

وكالات : أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم رسميًا، مساء اليوم الأربعاء، تعيين فرانك دي بور مديرًا فنيًا جديدًا للطواحين خلفًا لرونالد كومان، الذي رحل لتدريب نادي برشلونة الإسباني.

وأوضح الاتحاد، في بيان نشره على موقعه الرسمي: “تم تعيين فرانك دي بور مديرًا فنيًا لمنتخب هولندا القومي، وسيقود اللاعب الدولي السابق صاحب الـ 50 عامًا البرتقالي  خلال العامين القادمين، وحتى كأس العالم، المقرر إقامته في خريف عام 2022 بقطر”.
دي بور يقود هولندا في دوري أمم أوروبا أمام إيطاليا والبوسنة والهرسك 

وتابع البيان: “دي بور سيبدأ عمله مع المنتخب الهولندي بشكل فوري، وبالتالي سيكون على مقاعد البدلاء خلال المباراة الودية القادمة أمام المكسيك، وخلال مباراتي بطولة دوري أمم أوروبا ضد البوسنة والهرسك وإيطاليا”.
ويملك فرانك دي بور عدة تجارب تدريبية بدأها مع أياكس الهولندي في ديسمبر 2010. واستمر الهولندي مع أياكس حتى نهاية موسم 2015-2016، لينتقل بعده لتدريب إنتر ميلان الإيطالي، التجربة التي استمرت أقل من ثلاثة أشهر من أغسطس 2016 وحتى نوفمبر 2016.

وفي يوليو 2017، وبعد 8 أشهر بعيدًا عن التدريب، تولى دي بور مسؤولية كريستال بالاس الإنجليزي، لكنها أيضًا تجربة لم تنجح ولم تستمر طويلًا، إذ لم يقد الفريق سوى في 5 مباريات فقط خلال قرابة شهرين، خسر 4 منها ليرحل عن الفريق. وكانت آخر التجارب التدريبية لدي بور في الولايات المتحدة مع نادي أتلانتا يونايتد، الذي تولى تدريبه في يناير 2019 واستمر معه حتى يوليو الماضي.
ويملك فرانك دي بور في مسيرته 5 بطولات مع أياكس، بواقع 4 دوري هولندي وبطولة كأس هولندا واحدة، كما فاز بكأس الأبطال الأمريكية وبطولة أمريكا المفتوحة مع أتلانتا يونايتد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....