الرئيسيةعالميةرغم المعارضة.. 3 مكاسب للزمالك من تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال

فريق الزمالك – دوري أبطال أفريقيا

وكالات : جاء قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بتأجيل مباريات الدور نصف النهائي لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، ليكون التأجيل الثاني لهذه المرحلة من البطولة بسبب فيروس كورونا.

موعد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
وكان الكاف قد ارجأ مباريات نصف النهائي في دوري الأبطال إلى يومي 16 و17 أكتوبر المقبل، على أن تكون العودة يومي 23 و24 من نفس الشهر، فيما سيُلعب النهائي في السادس من نوفمبر.

وفي الوقت الذي عارض فيه الزمالك خلافا للأندية الثلاثة الأخرى فكرة التأجيل، فإن قرار الكاف جاء ليلبي رغبة الرجاء والوداد ومعهما الأهلي.
لكن رغم ذلك فإن الزمالك قد يحقق استفادة من وراء ذلك التأجيل تتمثل في..

1- عودة المصابين
لعل أبرز المصابين في الوقت الحالي، الظهير الأيسر محمد عبدالشافي، ومع الاعتراف بأن عبدالله جمعة الذي يشارك حاليا بانتظام قد استعاد جزءاً كبيراً من مستواه إلا أن عبدالشافي ربما يعد أكثر خبرة، وساهم في حصد الأبيض لقبي السوبر الأفريقي والسوبر المصري بفبراير الماضي فضلا عن التأهل لنصف نهائي الأبطال.

كذلك سيتأكد من جاهزية العائدين من الإصابات بشكل كبير مثل محمود حمدي الونش ومحمود عبدالرازق شيكابالا، وأيضا حازم إمام ومحمد حسن، إذ يعد الأخير مهما لشغل مركز الوسط المدافع حال غياب طارق حامد.
2- التخلص من ضغط المباريات
يعاني الزمالك حاليا من ضغط مباريات يساهم في إجهاد لاعبيه، الأمر الذي يؤثر على المستوى بشكل واضح، ولا أدل على ذلك من انتصارات الفريق الأبيض بفارق هدف وحيد في كل مباراة، باستثناء مباراتي الأهلي وبيراميدز.
وبالتالي فربما يكون الزمالك أمام فرصة أفضل للاستفادة من هذا التأجيل على أن يأتي أكتوبر بالجديد، كذلك فرصة لأن يتحسن المستوى أكثر فأكثر.
3- صراع المركز الثاني
جزء كبير من الضغوط الواقعة على عاتق لاعبي الزمالك في الفترة الحالية يتمثل في صراع المركز الثاني ورغبة الفريق في حسم الأمور مبكرا، رغم ما يثار حول اعتماد اتحاد الكرة على ترتيب الموسم الماضي في حسم المشاركين بدوري الأبطال والكونفدرالية للموسم الجديد.
الزمالك يرغب في أن يحسم الصراع مبكرا مع بيراميدز والمقاولون العرب، خاصة أنه هزم المنافس الأقرب، بيراميدز واستطاع أن يحقق خطوة كبيرة نحو تأمين الوصافة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة