الرئيسيةعالميةرقبة مدرب دورتموند تحت المقصلة !

برلين – رويترز: عندما جاء الهولندي بيتر بوش إلى ألمانيا بداية الموسم الحالي مدربا لبوروسيا دورتموند تعهد بتقديم كرة قدم هجومية جميلة لكن بقاءه في منصبه قد يكون على المحك إذا أخفق في تحقيق الفوز الغد في قمة وادي الرور على غريمه شالكه في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.. تفتتح المرحلة بلقاء بين هانوفر وشتوتجارت.

وارتفعت أسهم بوش وسمعته في مستهل الموسم عندما نجح دورتموند في تحقيق ستة انتصارات في أول سبع مباريات في الدوري.

وساعد أداء الفريق المعتمد على التمريرات السريعة والهجمات المرتدة الخاطفة في احتلاله صدارة الترتيب متفوقا على حامل اللقب بايرن ميونيخ.

لكن سرعان ما اهتز أداء الفريق وبدأت نتائجه في التراجع.

وتقهقر ترتيب الفريق من موقع الصدارة الذي كان يحتله قبل أسابيع قليلة فقط إلى المركز الخامس بعد أن خسر أربع مباريات في آخر خمسة لقاءات في الدوري كما اهتزت ثقة الفريق عقب فشله في تحقيق أي فوز منذ سبتمبر الماضي.

ولم ينجح بيير ايمريك أوباميانج هداف الفريق في هز الشباك في الدوري منذ منتصف أكتوبر كما اختلفت صورة خط ظهر الفريق المتماسكة ووقعت أخطاء عديدة بسبب عدم التنسيق والتفاهم بين المدافعين وحارس المرمى رومان بوركي.

ومن بين هذه الأخطاء ما وقع في مباراة توتنهام هوتسبير وهو ما مكن الفريق الانجليزي من تحويل تراجعه بهدف إلى فوز 2-1 ليقصي دورتموند من دوري أبطال أوروبا.

ويتوجب على دورتموند، الذي وصل إلى نهائي دوري الأبطال في 2013، أن يكافح من أجل ضمان الظهور في الدوري الأوروبي وهي البطولة الثانية قاريا لكن قبل ذلك هذا عليه أولا أن يواجه شالكه في قمة محلية غاية في القوة والأهمية.

وصعد شالكه ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة متفوقا على دورتموند بثلاث نقاط ومتأخرا بست نقاط عن بايرن ميونيج المنفرد بالصدارة.

وسيحل بايرن ميونيخ ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع بينما يستضيف رازن بال شبورت لايبزيج، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 23 نقطة، فيردر بريمن الغد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة