الرئيسيةالدوري الانجليزيرقم قياسي جديد لهاري كين

تورينو (أ ف ب)- أشاد الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب نادي توتنهام الانجليزي بشخصية فريقه بعدما قلب تأخره بهدفين أمام مضيفه يوفنتوس الايطالي في مباراة الفريقين في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، الى تعادل، بينما أقر مدرب “السيدة العجوز” ماسيميليانو أليجري بقوة ضيوفه.

وقال بوكيتينو “الفريق أظهر شخصية حقيقية بالمجيء إلى هنا (تورينو) ومقارعة فريق مثل يوفنتوس اعتقد أننا وجدنا صعوبة في إدارة الدقائق السبع الاولى من المباراة”، في إشارة الى ضغط الفريق الايطالي وتمكنه من تسجيل هدفين سريعين عبر هيجواين.

واعتبر بوكيتينو ان فريقه بدأ المباراة “بشكل سيء بعد الهدف المبكر وركلة الجزاء. كانت الامور توحي بأن يوفنتوس حسم المواجهة، لكن فريقي أظهر شخصية قوية. كانت لدينا فكرة لعب كرة القدم ونجحنا في السيطرة على يوفنتوس على أرضه”.

وتابع: “أنا سعيد جدا كون المنافسة (على بطاقة ربع النهائي) لا تزال مفتوحة وأننا سنلعب مباراة الاياب في لندن. كل شيء ممكن”.

وعادل هاري كين الرقم القياسي للأهداف التي سجلها لاعب انجليزي في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا (سبعة أهداف، رقم يعود للاعب ليفربول السابق ستيفن جيرار في موسم 2008-2009). كما بات صاحب أكبر عدد من الأهداف في مختلف المسابقات هذا الموسم (33 هدفا)، من بين لاعبي البطولات الأوروبية الخمس الكبرى (ايطاليا، ألمانيا، انجلترا، اسبانيا وفرنسا).

كما بات كين اول لاعب في التاريخ يسجل 9 اهداف في اول 9 مباريات له في المسابقة القارية متقدما على البرازيلي رونالدينيو والايطالي سيموني اينزاجي والعاجي ديدييه دروغبا والاسباني دييغو كوستا (8 اهداف لكل منهما).

وأقر أليجري بقوة توتنهام، قائلا “لا أعتقد أن هناك حاجة إلى الاكتئاب، إذا كان أي شخص يعتقد أنه كان في إمكان يوفنتوس ان يفوز 4-0، فهو بعيد جدا عن الحسابات”، معتبرا ان منافسه قدم “مباراة رائعة وقلب النتيجة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة