الرئيسيةالدوري الانجليزيرود خوليت يُحذر من تأثير إلغاء الدوري الإنجليزي على الأندية

سبورت 360- وجه رود خوليت، نجم تشيلسي السابق، تحذيراً شديد اللهجة لرابطة الدوري الإنجليزي، مؤكداً على أن عديد من الأندية ستُواجه أزمات اقتصادية حادة في حالة عدم استكمال الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وعلق خوليت على المقارنة بين الدوري الهولندي الذي أعلن الاتحاد المحلي إلغاء موسمه الحالة، والدوري الإنجليزي الذي تأمل الرابطة في أن تتمكن من استئنافه في القريب العاجل كاشفا الفارق بين المُسابقتين.
خوليت يكشف الفارق بين الدوري في إنجلترا وهولندا مالياً

وقال خوليت، في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور الإنجليزية، :”الكرة الهولندية يُمكن أن تتعامل مع الأمر مادياً، وذلك لأن عائد البث التلفزيوني ليس كبيراً مثل إنجلترا”.
وتابع المُدرب السابق لفريقي نيوكاسل وتشيلسي حديثه قائلاً إن الأمور تختلف فيما يتعلق بالدوري الإنجليزي، مشيراً إلى أن إنهاء المُسابقة سيتسبب في خسارة مالية هائلة.

وأوضح أسطورة  الكرة الهولندية فكرته، :إذا لم يحصلوا على أموال البث التلفزيوني، أستطيع أن أرى أن كثيراً من الأندية ستُعاني”.
وذكرت الصحيفة الإنجليزية أن الدوري المحلي الذي يُعتبر الأكثر ثراءً في العالم تُقدر خسائره في حالة الإنهاء حالياً بما يُعادل 1.3 مليار باوند، وذلك قيمة خسائر الرعاية، والعائد التلفزيوني، وتذاكر المُباريات.
 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة