الرئيسيةمحليةرومانيا للتعويض أمام ألبانيا

 

ليون (رويترز) – بعد أن قدم المنتخب الألباني أداء دفاعيا صلبا خلال هزيمتيه أمام سويسرا وفرنسا يقول مدربه الايطالي جيوفاني دي بياسي إنه يتعين على فريقه السعي لإحراز بعض الأهداف عندما يواجه رومانيا اليوم الأحد في الجولة الثالثة والحاسمة من مباريات
المجموعة الأولى في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم.
وصمد المنتخب الألباني طويلا خلال المباراة الأولى التي خسرها 1-صفر أمام سويسرا ثم خسر بهدفين متأخرين في المباراة الثانية والتي انتهت بهزيمته 2-صفر أمام أصحاب الأرض لكن الفريق الألباني لم يخلق الكثير من فرص التهديف في المرتين.

وسيتعين على رومانيا أيضا تحقيق الفوز للحفاظ على أي أمل للاستمرار في البطولة بعد تعادلها 1-1 مع سويسرا وهزيمتها في المباراة الافتتاحية 2-1 أمام فرنسا. ووصف المهاجم الروماني فلورين أندوني المباراة التي ستقام في ليون بأنها مسألة “حياة أو موت”. وقال
دي بياسي الذي ينافس فريقه في بطولة كبرى للمرة الأولى للصحفيين “أعتقد أن بوسعنا التأهل لدور 16.” وأضاف دي بياسي قوله “أعتقد أنه إذا تمكننا من إحراز الأهداف التي لم نتمكن من إحرازها أمام سويسرا وفرنسا فسيكون بوسعنا الحصول على النقاط الثلاث التي يمكن أن تدفع
بنا إلى مراحل خروج المغلوب.”
وأكد دي بياسي (60 عاما) أن فريقه يحتاج لتجنب أي خروج عن التركيز وهو ما كلفه كثيرا في المباراتين السابقتين.

وعن الهزيمة أمام فرنسا في مارسيليا قال دي بياسي “صمد فريقي حتى النهاية لكننا لم نحسن الدفاع طوال المباراة وخاصة في الشوط الأول وبداية الشوط الثاني.”

وقال المدرب الايطالي أيضا “عندما لا تستغل الفرص وتحرز أهدافا لا تحصل على نتائج كبيرة. وقاوم فريقي جيدا لكننا شعرنا بخيبة أمل لدخول هدف مرمانا قبيل النهاية.”

ويتوقع تعافي رازفان رات ولاعب الوسط بوجدان ستانكو وهو أول لاعب روماني يحرز هدفين في البطولة الأوروبية وميهاي بنتيلي من إصابات خفيفة تعرضوا لها.

وغاب أندوني عن مباراة سويسرا بعد استبداله في مباراة فرنسا وربما يعود للتشكيلة الأساسية في مواجهة ألبانيا بعد أن قدم بديله كلاوديو كيسيرو أداء متواضعا أمام سويسرا.

وقال أندوني في تصريحات تلفزيونية “علينا التحلي بفكر الفوز أمام ألبانيا.. ستكون مباراة صعبة لأن منتخب ألبانيا فريق جيد جدا ويملك لاعبين في غاية السرعة ويقدمون كرة هجومية.”

لكنه أندوني أكد “لكننا ندرك أن الفوز قد يدفع بنا للمرحلة المقبلة لذا فإننا سنبذل قصارى جهدنا.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة