الرئيسيةالدورى الايطالى"روما لاتسيو" قمة نارية.. ولقاءات صعبة للفيولا وميلان وإنتر..وسهلة لنابولي.. ويوفي "ممنوع...

 

 

خاص – يوروسبورت عربية

ستكون الجولة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي التي تنطلق اليوم السبت مشتعلة فإيطاليا بأسرها تنتظر يوم غد الأحد لمشاهدة ديربي العاصمة روما، بين آي إس روما وجاره لاتسيو. أما حامل اللقب يوفنتوس فسيسعى إلى مواصلة صحوته المحلية، وتأكيد فوزه في الجولة السابقة على جاره تورينو حينما يواجه إمبولي.

في حين يدخل ميلان اليوم لقاء أتالانتا وهو يفكر في حقيق فوزه الرابع تواليا.. ويسعى فيورنتينا وإنتر ميلان للاحتفاظ بموقعهما في صدارة الترتيب،

أما نابولي فلا خيار أمامه سوى الفوز على أودينيزي وعدم تضييع النقاط كما حدث في الجولة الماضية.

روما- لاتسيو.. ديربي العنف والجنون

على الملعب الأوليمبي بالعاصمة روما، يسعى الذئاب إلى مواصلة النتائج الجيدة واستغلال المعنويات المرتفعة بعد الفوز على باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا، بينما لاتسيو رغم تذبذب مستواه في الدوري المحلي لكنه يسير بشكل جيد في اليورباليغ فقد فاز على روزنيوج النرويجي واحتفظ بصدارة مجموعته.

\"روما-لاتسيو\" قمة نارية.. ولقاءات صعبة للفيولا وميلان وإنتر..وسهلة لنابولي.. ويوفي \"ممنوع الخسارة\" - كرة القدم - الدوري الإيطالي

 

ولن يكون أمام الفريقين سوى السعي لتحقيق النقاط الثلاث.. روما من أجل عدم الابتعاد عن المتصدرين فيورنتينا وإنترميلان اللذين يسبقانه بنقطة واحدة، أما لاتسيو فبعد أن فشل في تحقيق الفوز في آخر موسمين على عدوه روما سيلعب بكل قوة محاولا استغلال غيابات مضيفه- باعتبار أن روما هو المستضيف في هذه المباراة- وكذلك لضرب دفاعات روما المهتزة والاقتراب من الصدارة أكثر فرصيده 18 نقطة في المركز السابع وهو أقل من منافسه ب5 نقاط.

أوضاع الفريقين

أوربيا نجد أن نسور لاتسيو فازوا في 3 من 4 مباريات في اليوربا ليغ بينما في الدوري المحلي يواجهون مشكلة كبيرة فقد خسر السماوي مباراتيه الأخيرتين، و3 من أصل آخر 4 مباريات، وكانت خسارته الأخيرة أمام ميلان في ملعبه هي الأولى له على أرضه وبين جماهيره (الغائبة احتجاجا على سياسات رئيس النادي لوتيتو).

\"روما-لاتسيو\" قمة نارية.. ولقاءات صعبة للفيولا وميلان وإنتر..وسهلة لنابولي.. ويوفي \"ممنوع الخسارة\" - كرة القدم - الدوري الإيطالي

 

أما روما فخرج من مأزق أوروبي بفوزه على باير ليفركوزن 3-2 بعدما أضاع تقدمه 2-0 الشوط الأول إلى تعادل 2-2 في أول 5 دقائق من الشوط الثاني قبل أن يحقق الفوز بصعوبة في آخر الدقائق ومن ضربة جزاء.. أما محليا فبعد أن حقق 5 انتصارات متتالية خسر مواجهته الأخيرة وكانت ضد إنتر ميلان في جوزيبي مياتزا وفقد صدارته لصالح إنتر وفيورنتينا.

رابطة مشجعي الفريقين غاضبة بسبب إجراءات أمنية وحتى الآن فإنها لن تحضر اللقاء في سابقة لم تحدث من قبل، ما يعني أن المباراة التي تجري في العادة خارج المستطيل الأخضر قد لا تلعب، حماس رهيب وتشجيع جنوني سيفتقده اللاعبون وكذلك كل المتابعين.

ميلان يسعى لفوزه الرابع على التوالي.. وأتالانتا هو العقبة

يسعى ميلان بقيادة ميهايلوفيتش إلى تحقيق فوز يقربه أكثر من الصدارة حينما يواجه على ملعبه فريق أتالانتا، اليوم السبت، بعد بداية سيئة لميلان وتذبذب في الأداء جاءت الصحوة، فخسارة ميلان في ميدانه أمام نابولي 4-0 كانت صدمة جعلت الكل يراجع حساباته وبالفعل لم يخسر ميلان بعدها في أربع جولات ( تعادل مع تورينو 1-1، وفاز على ساسولو وكييفو، ولاتسيو).

\"روما-لاتسيو\" قمة نارية.. ولقاءات صعبة للفيولا وميلان وإنتر..وسهلة لنابولي.. ويوفي \"ممنوع الخسارة\" - كرة القدم - الدوري الإيطالي

 

لكن الخطورة ستأتي من الفريق المضيف فأتالانتا له 17 نقطة أي أقل من ميلان بنقطتين وهو يمتلكقوة هجمومية نارية فموراليس أكثر من صنع أهدافا في الكالتشيو (6 أهداف) كما يضم الفريق الأرجنتني القصير السريع اليخاندرو غوميز وهو مهاري وقادر على إجهاد وتهديد دفاعات أي فريق أما المهاجم القناص بينيلا فهو يشكل خطورة كبيرة عند أي كرة عرضية، لذا فسيكون الفوز الرابع لميلان ليس سهلا ولكي ينجح في تحقيق ذلك على لاعبي الفريق بذل كل الجهد الممكن واللعب بروح ميلان العريق.

تورينو– إنترميلان.. لقاء صعب

في تورينو سيلعب الفريق المضيف وهو غاضب من النتائج التي لا تعبر عن أدائه الفترة الأخيرة، خصوصا الخسارة الأخيرة أمام يوفنتوس في آخر دقيقة، تورينو أدى بشكل ممتاز في لقائه الأخير أمام السيدة العجوز لكنه خسر في نهاية المطاف ليتوقف رصيده عند 15.

\"روما-لاتسيو\" قمة نارية.. ولقاءات صعبة للفيولا وميلان وإنتر..وسهلة لنابولي.. ويوفي \"ممنوع الخسارة\" - كرة القدم - الدوري الإيطالي

 

فيما يسعى إنتر يقيادة روبرتو مانشيني إلى التمسك بصدارة الكالتيشو التي افتكها من روما الجولة الماضية بالفوز عليه بالذات 1-0، لكن اللقاء سيكون صعبا للغاية على النيراتزوري وسيحتاج إلى كثير من الخبث والصلابة الدفاعية التي يمتاز بها لإيقاف مهاجمي أتالانتا الخطرين للغاية.. لقاء مهم سنشاهده غدا الأحد الساعة 11:30 بتوقيت غرينيتش.

يوفنتوس يسعى للفوز على إمبولي من أجل الاقتراب من الصدارة

غدا الأحد، سيسعى يوفنتوس حامل اللقب للعودة إلى الواجهة مرة أخرى والفوز على إمبولي الذي يبتعد عنه بنقطة واحدة في سلم الترتيب (15 نقطة ليوفنتوس و14 لإمبولي)، المواجهة ستكون على ميدان إمبولي ما يعني أن الفريق سيقاتل من أجل إعثار السيدة العجوز واقتناص ولو نقطة منه، بينما لا مجال أمام يوفي سوى الفوز من أجل تدارك الموقف والاقتراب من الصدارة التي تبدو بعيدة (فارق 9 نقاط عن المتصدرين)

لكن أليغري وفريقه يرفضون رفع الراية البيضاء وسيحاربون لانتزاع الدوري للمرة الخامسة على التوالي، ولن يتأتى ذلك إلا بالفوز المستمر والبداية من لقاء إمبولي.. بيد أن الأمور ليست سهلة فيوفي خسر من ساسولو وتعادل مع كييفو وفروسينوني على ملعبه.

سمبدوريا- فيورنتينا.. مواجهة مثيرة

\"روما-لاتسيو\" قمة نارية.. ولقاءات صعبة للفيولا وميلان وإنتر..وسهلة لنابولي.. ويوفي \"ممنوع الخسارة\" - كرة القدم - الدوري الإيطالي

 

غدا الأحد أيضا، وعلى ملعب لويجي فيراريس سيحل فيورنتينا المتصدر (24 نقطة) ضيفا على سمبدوريا، الفريق الضيف سيلقي بكل ثقله من أجل انتزاع 3 نقاط تبقيه في الصدارة، وهو الذي حقق فوزا مهما الجولة الماضية على هيلاس فيرونا أتبعه بفوز في اليورباليغ خارج الديار على ليخ بوزنان البولندي، فيورنتينا سيواجه فريقا صعب المراس بقيادة المدرب زينغا وبخط هجوم يضم هداف الدوري إيدير الذي سجل 9 أهداف حتى الآن ولويس مورييل.. الفريق على ميدانه يكون من الصعب جدا التغلب عليه وفي حل حقق الفيولا ذلك يكون قد حقق ما فشل فيه روما الذي خسر أمام سمبدوريا 2-1 وإنتر ميلان الذي تعادل 1-1، فيما حقق سمبدوريا تعادلا خارج ملعبه أمام نابولي 2-2، سامبدرويا بهذه النتائج ومع عدم خسارته أي لقاء في ميدانه يظهر كيف أن فيورنتينا سيكون في ورطة إذا لم يكن تركيزه 100% وخصوصا خط الدفاع أمام هجوم لا يرحم.. التعادل قد يكون هو الأقرب وهو نتيجة لن تغضب الفريقين رغم أنهما سيسعيان بكل قوة إلى النقاط الثلاث.

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....