الرئيسيةعالمية#روما وأسترا جورجيو يتأهلان في الدوري الأوروبي

كورة :

حصد فريق أسترا جورجيو الروماني، بطاقة التأهل للدور الثاني ببطولة الدوري الأوروبي بعد تعادله سلبياً مع متصدر المجموعة روما الإيطالي مستغلاً تعثر ملاحقه أوستريا فيينا أمام فيكتوريا بلزين في اللقاء الآخر.

التعادل رفع رصيد روما إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، فيما ارتفع رصيد الفريق الروماني إلى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الفريق التشيكي.

المدرب الإيطالي سباليتي، اختار تشكيلة قوامها من الاحتياطيين في ظل ضمانه للتأهل بصرف النظر عن نتيجة المباراة دافعاً بنجمه توتي منذ الدقيقة الأولى في ظاهرة غير معتادة منذ توليه مهمة تدريب الفريق قبل عام تقريباً.

المباراة بدأت بسيطرة واضحة على مجريات اللعب، وظهر فارق المستوى بين لاعبي الفريقين، بالرغم من المحاولات الغير مكتملة من قبل لاعبي الفريق الروماني.

وحاول لاعبو أسترا، كسر سيطرة روما على مجريات اللعب في ظل منافستهم على حصد المركز الثاني والتأهل بصحبة الفريق الإيطالي، ولكن ظل مرمى روما بعيداً عن الخطورة في ظل يقظة لاعبي الذئاب وحسن تمركزهم.

لم تتغير وتيرة اللقاء بمرور الوقت، ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان الشوط الأول، في ظل رغبة مدربي الفريقين في تأجيل التبديلات بعض الوقت حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر.

وبعد بداية الشوط ب، 5 دقائق، نجح أصحاب الأرض في تسجيل هدف التقدم بعد خطأ قاتل من اللاعب إيمرسون، ولكن الحكم أحتسب خطأ ضد مهاجم الفريق الروماني ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

ظهر الفريق الروماني بشكل أفضل عما كان عليه الشوط الأول وظهر تأثير معرفتهم نتيجة اللقاء الآخر وتقدم أوستريا فيينا وهو ما يعني خروجهم من البطولة.

مع نجاح فريق فيكتوريا بلزين في اللقاء الأخر من إدراك التعادل وإعادة أسترا جورجيا من جديد للمركز الثاني ومن ثم التأهل، انتفض مدرب الفريق الروماني من على مقعده لإخبار لاعبيه لإشعال الحماس فيهم من جديد وحثهم على استغلال الموقف وعدم التراجع.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة