الرئيسية الدورى الايطالى روما يخسر المركز الثاني بتعادلٍ غير مٌستحق مع تورينو

 

 

 

قول :

 

فريق الجيالوروسو كان يستحق الفوز ولكنه من الواضح أنه أصبح له عهدًا مع التعادلات..

تعثر روما من جديد في ملعب الأولمبيكو دي تورينو بالتعادل مع تورينو بهدف لكل فريق في الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإيطالي رغم أنه قدم أداءًا وفرصًا يستحق عليها الفوز لو كان قد نجح في استغلالها، تقدم روما عن طريق ركلة جزاء نفذها فلورينزي وحصل عليها دي روسي في الدقيقة 57 وعادل ماكسي لوبيز النتيجة للتورو في الدقيقة 64 ليصبح روما في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الذي حقق فوزًا عريضًا على إيمبولي 4-0 ورفع رصيده للنقطة رقم 58، بينما رفع تورينو رصيده للنقطة رقم 43 في المركز السابع.

شهدت تشكيلة روما وجود فلورينزي كظهير أيمن والدفع بإيباربو، إيتوربي في الأمام بجانب آدم ليايتش بينما بدأ تورينو بكوالياريلا ومارتينيز في خط هجومه، وشهدت البداية سيطرة نسبية لروما على الكرة واعتماد تورينو على الجهة اليمنى وانطلاقات برونو بيريس.
وشهدت تلك الدقائق المبكرة من المباراة بعض اللقطات والمحاولات الفردية سواء من فريق روما عن طريق فيكتور إيباربو أو من تورينو عبر بيريس وسدد دانييلي دي روسي كرة بعيدة تمامًا عن المرمى، لذا فقد كانت المباراة تحتاج لجماعية أكبر من كلا الفريقين خاصة من جانب الجيالوروسو الذي سيطر على الكرة ولكن كل محاولاته كانت عبارة عن تسديدات تفتقد للدقة.
كانت الهجمة المنظمة الأولى لروما في الدقيقة 22 في بناء للعب من إيباربو من على حدود المنطقة وإيصال الكرة لليايتش الذي وجهها لفلورينزي المتقدم من الجهة اليمنى ولكن أليساندرو سددها بعيدة عن الثلاث خشبات، ووجد التورو فيما بعد هذه الفرصة صعوبة في الخروج من مناطقه واكتب روما ثقة أكبر.
فسسد خوان إيتوربي كرة قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن لباديلي بقليل وواصل روما عمله الجاد لإحراز هدف التقدم لكن محاولاته افتقدت للحسم وكانت أبرزها تلك الكرة الثنائية ما بين بيانيتش وليايتش والذي مررها “بيانيتش” في الأخير بدقة من يسار منطقة الجزاء لكنها مرت من أمام فلورينزي بغرابة لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الجانبين مع أفضلية كبيرة لروما.
بدأ روما الشوط الثاني بالاقتراب أكثر من منطقة جزاء تورينو وممارسة ضغط أكبر على الخصم، ونجح دانييلي دي روسي بدهاء في الحصول على ركلة جزاء لصالح روما في الدقيقة 58 بعد أن وضع قدمه في قدم إيمليانو موريتي، ونجح أليساندرو فلورينزي في التصدي لها بنجاح ليتقدم روما بهدف نظيف.
دخل بعدها ماكسي لوبيز في تشكيلة تورينو مكان مارتينيز وتقدم التورو للأمام باحثًا عن التعادل الذي يبقيه على الأقل قريبًا من مراكز التأهل لكأس الاتحاد الأوروبي، وبالفعل نجح البديل ماكسي لوبيز من تسجيل الهدف المنتظر في الدقيقة 64 بعد سيطرة رائعة من القادوري على تمريرة بيريز ثم تمرير الكرة لماكسي لوبيز الذي وضعها بيسراه مباشرة في شباك مرمى دي سانتيس.
انتفض تورينو بعد هدف التعادل وأصبحت المباراة أكثر إثارة وسرعة بين الطرفين ولعب فلورينزي عرضية دقيقة من الجهة اليمنى لكن الكولومبي إيباربو فشل في تحويل الكرة برأسه داخل مرمى التورو ومرت رأسيته بجوار القائم ببضعة سنتيمترات في فرصة هائلة ضائعة على روما في الدقيقة 69.
وأصبحت المباراة في آخر 20 دقيقة أكثر ندية ومفتوحة على جميع الاحتمالات، فكلا الفريقين أصبح لديهما رغبة كبيرة في تحقيق النقاط الكاملة وتواصل إشهار البطاقات الصفراء من حكم المباراة ودخل سيدو دومبيا مكان آدم ليايتش في تشكيلة الضيوف.
اقترب روما كثيرًا في آخر 10 دقائق من الهدف الثاني في عدة مرات، فمرر إيتوربي كرة يسارية تجاه فلورينزي الذي تحول ليكون جناح أيسر ولكن تسديدة أليساندرو أوقفت من جانب باديلي والقائم الأيمن، كما سدد دافيدي أستوري كرة أخرى ذهبت أعلى العارضة بقليل ثم سدد رادجا ناينجولات كرة قوية على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 88 أبعدها باديلي بصعوبة عن مرماه.
التحسن الكبير في أداء روما الهجومي في هذه الدقائق لم يكن كافيًا للعودة لروما بالنقاط الكاملة وأنهى الحكم المباراة بنتيجة التعادل التي ربما كان يستحق روما ما هو أفضل منها.

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

رسمياً .. مانشستر يونايتد يعلن التعاقد مع جادون سانشو

جادون سانشو - بوروسيا دورتموند - الدوري الألماني وكالات : أعلن مانشستر يونايتد اليوم الجمعة عبر موقعه الرسمي التعاقد مع جادون سانشو من بوروسيا دورتموند...

رونالدو إلى باريس سان جيرمان .. دومينو سوق الانتقالات

كريستيانو رونالدو - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : سلطت الصحف الإيطالية الضوء على القرار الحاسم الذي سيتخذه كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس بخصوص مستقبله، والذي...

نادٍ سعودي يرغب في التعاقد مع فابيو مارتينيز

فابيو مارتينيز - لاعب سبورتينج براجا سعودي 360 – كشف تقرير صحفي برتغالي، عن رغبة نادي الهلال في التعاقد مع فابيو مارتينيز لاعب سبورتينج براجا....

ملخص أخر أخبار ريال مدريد اليوم.. أنشيلوتي يتحدى ديفيد ألابا في ريال مدريد

وكالات : يستعرض موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي، ملخص أخر أخبار ريال مدريد اليوم الجمعة الموافق 23 من شهر يوليو الحالي. قصص سبورت...

نجم باريس سان جيرمان يُغازل بوجبا للانضمام للباريسيين

بول بوجبا - مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي سبورت 360- أبدى جيني فينالدوم، نجم باريس سان جيرمان، رغبته أن ينضم له بول بوجبا لاعب مانشستر...