Home الدورى الايطالى روما يقسو على باليرمو برباعية في الدوري الايطالي

روما يقسو على باليرمو برباعية في الدوري الايطالي

روما يقسو على باليرمو برباعية في الدوري الايطالي

كووورة :

حقق نادي روما، وصيف بطل الدوري الإيطالي، فوزا مستحقا على باليرمو بأربعة أهداف أهداف مقابل هدفين عندما حل ضيفا عليه بملعب (رينزو باربيرا) ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم  الاحد.

أحرز أهداف اللقاء كلا من ” بيانيتش في الدقيقة الثانية، وفلورينزي في الدقيقة 14، واضاف جيرفينيو الهدف الثالث في الدقيقة 27 من الشوط الأول، والرابع في الدقيقة 93″، وسجل المهاجم المخضرم جيلاردينو هدف باليرمو الأول في الدقيقة 58 من الشوط الثاني، وأضاف جيانكارلو غونزاليس الهدف الثاني في الدقيقة 91.

وطبقا لموقع أوبتا للإحصائيات، هدف بيانيتش في الشوط الأول هو الأسرع في السيريا آ لهذا الموسم حيث تم تسجيله عقب مرور 108 ثانية من صفارة البداية.

ويعد هدف جيلاردينيو هو الأول مع باليرمو هذا الموسم، والهدف رقم 179 له بالسيريا آ.

اعتمد المدير الفني الفرنسي لروما على طريقة لعب 4-3-3، بتواجد رباعي الدفاع “توروسيدس ومانولاس ودي روسي وديني” أمامهم ثلاثي وسط الملعب” ناينغولان وبيانتيش وفلورينزي، وفي الهجوم، صلاح وجيرفينيو وفالكي.”

فيما اعتمد المدير الفني لباليرمو جيوسيبي ياتشيني على طريقة لعب 4-3-1-2، حيث شهد هجوم الفريق تواجد المهاجم المخضرم الإيطالي جيلاردينو، بجانب فاسكويز.

بدأ ذئاب روما اللقاء بشكل سريع وتمكنوا من إحراز الهدف الأول عن طريق بيانيتش، ليحاول اصحاب الأرض باليرمو في التقدم إلى الأمام واستحواذ على وسط الملعب.

لكن المدير الفني غارسيا استغل المساحات والبطء في دفاع ووسط باليرمو وإعتمد على الهجمات المرتدة التي كانت سلاح الفريق الذي قاده إلى الفوز.

وأضاف فلورينزي الهدف الثاني في الدقيقة 14 من الشوط الأول عن طريق تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء مستغلا التمركز الغير صحيح من جانب مدافعي باليرمو.

حاول أصحاب الأرض تشكيل خطورة على مرمى روما عقب الهدف الثاني لكنهم فشلوا في ذلك بسبب غياب الربط مع مهاجم الفريق والبطء الواضح في اسلوب لعبهم.

واستغل روما سرعة اللاعب الإيفواري جيرفينيو في الإعتماد على الهجمات المرتدة بالإضافة إلى مهارته ليسجل الهدف الثالث الرائع في الدقيقة 27 من الشوط الأول.

في الدقيقة 29 شهدت فرصة خطيرة لباليرمو كاد أن يسجل الهدف الأول لصالحه لكن الكرة اصطدمت بالعارضة عن طريق ضربة رأس.

استحوذ باليرمو على باقي مجريات الشوط أمام تنظيف دفاعي جيد من جانب الفريق الضيف، لينتهي الشوط الأول بتقدم روما بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني تحسن أداء باليرمو نسبيا عن الشوط الأول، استحوذوا على الكرة مع وجود النزعة الهجومية من جانب لاعبيه، خاصة المخضرم جيلاردينيو الذي تم إقحامه مع بداية الشوط، وتمكن من إضافة الهدف الأول لفريقه بطريقة رائعة في الدقيقة 58.

في الدقيقة 66 أجرى روما تغيرا بخروج فالكي الغائب الحاضر في لقاء اليوم وأقحم بدلا منه إيمرسون الوافد الجديد على الفريق، وفي الدقيقة 75 أخرج محمد صلاح أقحم التركي أوتشان بدلا منه، أما في الدقيقة 83 أقحم غامبر بدلا من فلوينزري.

استمر استحواذ باليرمو على مجريات الشوط واللعب بحماس الذي غاب عنهم في الشوط الأول مع تحركات لاعبيه، لكن التنظيف الدفاعي من جانب غارسيا مدرب روما والاستمرار في الاعتماد على سرعة وتحركات جيرفينيو كان سببا رئيسيا في الخروج بتلك النتيجة الإيجابية لصالحه.

قبل إنتهاء المباراة أضاف المدافع جيانكارلو غونزاليس الهدف الثاني لباليرمو في الدقيقة 91، ليضيف الإيفواري المتألق خلال لقاء اليوم جرفينيو الهدف الرابع والثاني له في الدقيقة 93.

واشهر حكم اللقاء 7 بطاقات صفراء للاعبي الفريقين خلال اللقاء، وأصبح رصيد روما عقب الفوز في لقاء اليوم 14 نقطة فيما توقف رصيد عند 7 نقاط.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here