Home عالمية رومينيجه يساند مقترح لجوء الأندية للإعادة التليفزيونية خلال المباريات

رومينيجه يساند مقترح لجوء الأندية للإعادة التليفزيونية خلال المباريات

رومينيجه يساند مقترح لجوء الأندية للإعادة التليفزيونية خلال المباريات

 

 

 

ميونيخ (د ب أ)- اعرب كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم عن مساندته لاقتراح تطبيق نظام الإعادة التليفزيونية على المباريات في أعقاب ما اسماه مستوى غير مسبوق من القرارات الخاطئة من قبل الحكام.

ويرغب رومينيجه في السماح للأندية بطلب مراجعة التسجيلات المصورة للمباريات.

وقال رومينيجه في تصريحات لمجلة بايرن ميونيخ قبل المباراة امام ماينز بالبوندسليجا الأربعاء، أن كل الأندية ينبغي أن يسمح لها بمراجعة وقائع معينة من المباراة عبر التسجيلات المصورة، مرتين في كل شوط.

وأشار “في الوقت الراهن فإن المباريات تستغرق 94 دقيقة تقريبا، ربما تصل إلى 100 دقيقة بعد تطبيق مراجعة الإعادة التليفزيونية، نحن لا نهز أسس اتحادات كرة القدم، نحن فقط نجعل اللعبة أكثر عدلا وصرامة”.

وتابع “نحن نناقش القرارات الخاطئة كما وكيفا التي تحدث كل اسبوع، وهو أمر لم أشاهده خلال اربعة عقود من احتراف كرة القدم”.

وأكد “لا يمكن أن يكون الوضع متمثلا في مشاهدة كل مشجع عبر هاتفه الذكي إذا كان الحكم قد اخطأ ام اصاب في احتساب ضربة جزاء، لكنه دور الحكم نفسه، وقد يثير ذلك شكوك الجميع لأنه تم حرمان الحكم من وسائل المساعدة الحديثة”.

وإذا أقر المجلس الدولي لكرة القدم اقتراح تطبيق نظام الإعادة التليفزيونية في وقت لاحق هذا الاسبوع، فإن هذه المبادرة قد يتم تطبيقها بداية من الموسم المقبل ولمدة عامين أو ثلاثة أعوام على الارجح.

وطبق الاتحاد الهولندي لكرة القدم مبادرة الاعتماد على “حكم الفيديو” حيث ترتكز الفكرة على وجود حكم خارج الملعب يساعد الطاقم على اتخاذ القرارات الحاسمة مثل الأهداف وركلات الجزاء والبطاقات الحمراء أثناء المباراة عن طريق لقطات الفيديو التي تسجلها كاميرات التليفزيون داخل الملعب، ولكن دون السماح للأندية بطلب مراجعة فيديو المباراة.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here