الرئيسيةمحليةرونالدو أول لاعب يسجل في أربع نسخ

ليون – فرنسا-د ب أ: واصل نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو هوايته في تحقيق الأرقام القياسية وأصبح أول لاعب في التاريخ يهز الشباك في أربع نسخ مختلفة ببطولات كأس الأمم الأوروبية بعدما أحرز أمس الأربعاء هدفين ليقود منتخب بلاده إلى التعادل الثمين 3/3 مع نظيره المجري في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول ليورو 2016 بفرنسا.
كما رفع رونالدو 31 عاما رصيده إلى ثمانية أهداف في بطولات الأمم الأوروبية ليتقدم إلى المركز الثاني بقائمة أفضل هدافي البطولة عبر تاريخها وذلك بفارق هدف واحد خلف الفرنسي ميشيل بلاتيني الهداف التاريخي للبطولة.
وقاد رونالدو، بهدفيه، المنتخب البرتغالي إلى الدور الثاني ليورو 2016 والذي يلتقي فيه المنتخب الكرواتي يوم السبت المقبل.
وإذا هز رونالدو الشباك مرة واحدة في مواجهة كرواتيا، سيعادل الرقم القياسي لبلاتيني 61 عاما الرئيس الموقوف للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).
وكان بلاتيني سجل جميع أهدافه التسعة خلال نسخة واحدة فقط وهي 1984 بفرنسا ليقود فريقه إلى الفوز بلقب البطولة.
وفي المقابل، أحرز رونالدو أهدافه الثمانية على مدار أربع نسخ وما زالت الفرصة سانحة أمامه إلى معادلة وربما تحطيم الرقم القياسي لبلاتيني.
والقائمة التالية توضح أبرز هدافي بطولات كأس الأمم الأوروبية عبر تاريخها والبطولات التي جاءت فيها هذه الأهداف إضافة لعدد المباريات التي خاضها كل لاعب في تاريخ مشاركاته بالبطولة.
وحطم رونالدو الرقم القياسي كأكثر اللاعبين مشاركة في مباريات ببطولة أوروبا عندما خاض المباراة رقم 17 في ختام منافسات المجموعة السادسة في نسخة 2016 في فرنسا.
وتفوق رونالدو – أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في البرتغال (128 مباراة) بعد مباراة النمسا السابقة – على مدافع فرنسا السابق ليليان تورام وحارس هولندا السابق ادوين فان دير سار إذ خاض كل منهما 16 مباراة في بطولة أوروبا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة