الرئيسيةالدورى الاسبانىرونالدو يحطم الرقم القياسي لراؤول

 

 

 

مدريد (د ب أ) – رغم الاختلاف بين الإحصائيات حول عدد الأهداف التي سجلها بقميص الفريق الملكي، حسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأمر على كل الاصغدة وحطم رسميا الرقم القياسي لأهداف النجم الأسطوري راؤول مع ريال مدريد، بعدما سجل الهدف الثاني  للفريق في المباراة التي انتهت بالفوز على ليفانتي 3/صفر ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري الأسباني لكرة القدم.

ووضع رونالدو نهاية للجدل المثار حول تخطيه الرقم القياسي  عندما أحرز الهدف الثاني للريال في الدقيقة 30 من مباراة، ليرفع  رصيده إلى 324 هدفا بقميص الريال، طبقا لإحصائيات رابطة الدوري الأسباني.

وكانت إحصائيات نادي ريال مدريد وصحيفة “ماركا” الرياضية الأسبانية تشير إلى أن رونالدو حطم بالفعل الرقم القياسي وسج الهدف رقم 324 له مع ريال مدريد قبل أكثر من أسبوعين أمام مالمو السويدي في دوري أبطال أوروبا.

حيث تشير تلك الإحصائيات إلى أن هدفا سجل في شباك ريال سوسييداد قبل أربعة أعوام كان من المفترض احتسابه لرونالدو وليس بيبي، لكن إحصائيات  الدوري الاسباني وبعض وسائل الإعلام احتسبت الهدف لصالح بيبي.

وحسم رونالدو ذلك الجدل وحطم الرقم القياسي طبقا لكل التقديرات، متفوقا على راؤول ونجوم آخرين أمثال ألفريدو دي ستيفانو وكارلوس سانتييانا  وفيرينك بوشكاش وهوجو سانشيز.

وما ضاعف أهمية الإنجاز الذي حققه رونالدو، هو تسجيل ال324 هدفا خلال  310 مباريات فقط، بينما كان راؤول قد سجل أهدافه ال323 خلال 741 مباراة.

وقبل خوض مباراة ليفانتي، تسلم رونالدو جائزة “الحذاء الذهبي” من قبل  الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، بعدما تصدر قائمة هدافي الدوريات المحلية في أوروبا خلال الموسم الماضي.

وبات رونالدو أول لاعب يحرز جائزة الحذاء الذهبي أربع مرات حيث فاز بها  أول مرة في عام 2008 خلال فترة تواجده مع مانشستر يونايتد الذي قاده  للقب دوري أبطال أوروبا.

وتقدم راؤول، أبرز نجوم ريال مدريد بين عامي 1994 و2010، بالتهنئة  لرونالدو على تحطيم الرقم القياسي للأهداف المسجلة بقميص ريال مدريد.

وقال راؤول قبل أيام “ما يفعله رونالدو لا يمكن وصفه، فهو يرسم مستويات  تاريخية جديدة.”

وأضاف “ما قدمه خلال ستة أعوام فقط يعد مذهلا، حيث يسجل متوسط 50 هدفا في الموسم، في حين كان يصعب علي الوصول لمتوسط 20 هدفا في الموسم. أتمنى أن يواصل تسجيل المزيد من الأهداف لفترات أطول، ويساعد الفريق  على التتويج بالألقاب.”

وما كان لأكثر المتفائلين من مشجعي ريال مدريد أن يتوقع السجل التهديفي لرونالدو عندما تعاقد معه النادي من مانشستر يونايتد عام 2009 في صفقة  قياسية بلغت قيمتها 96 مليون يورو (109 ملايين دولار).

وقال فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد “المال الذي أنفقناه من أجله  لا يعادل شيئا أمام ما قدمه لنادينا.. إنه واحد من أفضل الصقات في تاريخ ريال مدريد وواحد من أفضل اللاعبين الذين انضموا للفريق.”

أما رافاييل بينيتيز المدير الفني للريال، والذي يتردد أن علاقته  برونالدو ليست مثالية، فقد صرح عقب تحطيم اللاعب الرقم القياسي قائلا  “أتمنى ألا يكون له سقف. الشيء المميز أن الأمر (تحطيم الرقم القياسي) استغرق وقتا أقل من الآخرين، وهو ما يمنح الإنجاز قيمة إضافية.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....