الرئيسيةعالميةرونالدو ينفض غبار الإيقاف ويتوج بطلاً لكأس "بيرنابيو"

مدريد (د ب أ)- نفض نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن نفسه غبار الإيقاف في المباريات الرسمية وقاد فريقه ريال مدريد الأسباني إلى فوز ودي مهم 2-1 على فيورنتينا الإيطالي في مواجهة مثيرة على كأس “بيرنابيو”.

وجاءت المبارة بعد 60 عاما من فوز الريال على نفس الفريق 2-صفر في نهائي كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري أبطال أوروبا حاليا) عندما توج الريال باللقب بفضل هدفين سجلهما ألفريدو دي ستيفانو وفرانسيسكو خينتو.

وتوج الريال بلقب النسخة 38 من بطولة كأس “بيرنابيو” أمام جماهيره العريضة في مدريد.

وكانت جماهير الريال على موعد مع رؤية نجمها المفضل كريستيانو رونالدو لأول مرة هذا الموسم على ملعب “سانتياجو بيرنابيو” وذلك من خلال بطولة كأس بيرنابيو الودية التي تقام سنويا منذ 1979 تكريما لرئيس ريال مدريد الأسبق سانتياجو بيرنابيو.

وكان رونالدو أبرز نجوم البطولة في هذه النسخة، بسبب العقوبة المفروضة عليه بالإيقاف لخمس مباريات والتي ستمنعه من اللعب أمام جماهير فريقه على هذا الاستاد في المباريات الرسمية حتى 20 سبتمبر المقبل عندما يلتقي ريال مدريد مع ريال بيتيس في الدوري الأسباني.

ولم يلعب رونالدو منذ 14 مايو الماضي على ملعب “سانتياجو بيرنابيو”، معقل ريال مدريد.

وواجه الريال في ذلك اليوم ضيفه أشبيلية وتغلب عليه 4-1 في الدوري الأسباني الموسم الماضي، وسجل رونالدو في تلك المباراة هدفين حاسمين.

ومرت ثلاثة أشهر على الظهور الأخير لرونالدو على ملعب “سانتياجو بيرنابيو”، ولكنه عاد من خلال هذه المباراة أمام فيورنتينا ليهز الشباك على استاد “سانتياجو بيرنابيو”، مؤكدا أن الإيقاف رسميا لم يثبط عزيمته ولم يضعف شهيته نحو هز الشباك.

وكان فيورنتينا هو البادئ بالتسجيل بهدف مبكر للغاية سجله لاعب الوسط الفرنسي جوردان فيرتو في الدقيقة الرابعة ورد بورخا مايورال بهدف التعادل للريال من صناعة رونالدو في الدقيقة السابعة.

وسجل رونالدو نفسه هدف الفوز للريال في الدقيقة 33 بينما تصدى القائم لهدف آخر من رونالدو في الدقيقة 82 حيث لعب رونالدو المباراة كاملة.

وكان رونالدو تعرض للإيقاف في مباراة الإياب بكأس السوبر الإسباني أمام برشلونة بعدما طرد في مباراة الذهاب بينما تضمنت العقوبة أيضا إيقاف اللاعب أربع مباريات أخرى في الدوري الأسباني بسبب دفعه الحكم بعد إشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

واستفاد رونالدو من بطولة كأس “بيرنابيو” الودية للظهور أمام جماهيره في مدريد والتأكيد مجددا على مستواه العالي.

وخاض الريال المباراة بقيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان الذي أجرى تغييرات كبيرة في صفوف الفريق في بداية الشوط الثاني كان منها الدفع بنجله لوكا زيدان لتكون المشاركة الأولى له على هذا الملعب.

image

image

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....