الرئيسيةمحليةروني يشيد بأرقام راشفورد القياسية

لنس (د ب أ)- أعرب واين روني نجم هجوم مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي لكرة القدم عن سعادته البالغة بالرقم القياسي الذي حققه زميله الناشئ ماركوس راشفورد بمشاركته في مباراة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الويلزي بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.
وواصل راشفورد تحطيمه للأرقام القياسية الخاصة بالمشاركات والإنجازات المبكرة حيث نزل بديلا في المباراة بين منتخبي إنجلترا وويلز وأصبح أصغر لاعب يخوض مباراته الأولى مع المنتخب الإنجليزي في البطولات الأوروبية.
وبلغ عمر راشفورد 18 عاما و228 يوما بفارق أربعة أيام فقط عن الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا باسم زميله روني منذ يورو 2004 بالبرتغال.
وقال روني قائد المنتخب الإنجليزي حاليا: “أشعر بسعادة طاغية له”. كما أعرب روني عن سعادته بالفوز 2/1 على ويلز.
وعن تحطيم راشفورد لعدد من الأرقام القياسية في الآونة الأخيرة، قال روني: “قرأت قبل 112 يوما عن مشاركته الأولى مع مانشستر يونايتد. والآن، يشارك راشفورد على أعلى المستويات مع المنتخب الإنجليزي. إنها قصة رائعة ونشعر بالسعادة له”.
ولعب راشفورد في الدقيقة 73 من المباراة على حساب آدم لالانا.
وكان راشفورد حطم رقما قياسيا آخر عندما خاض أول مباراة دولية له مع المنتخب الإنجليزي وكانت في مواجهة ودية مع نظيره الأسترالي ضمن الاستعدادات للبطولة الحالية ليصبح أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الإنجليزي في التاريخ.
كما سجل اللاعب هدفا بعد 138 ثانية من نزوله ليصبح أصغر لاعب يهز الشباك في تاريخ مباريات المنتخب الإنجليزي. وقد يصبح أصغر لاعب إنجليزي يهز الشباك في البطولات الأوروبية إذا أحرز أي هدف في البطولة الحالية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة