الرئيسيةعالميةروني يواجه صعوبات في الانضمام لتشكيلة انجلترا 

لندن (رويترز) – أثار الأداء الرائع لثلاثي الهجوم بمنتخب انجلترا خلال انتفاضة أسفرت عن فوزه 3-2 على ألمانيا وديا الجدل بشأن فرص القائد المصاب وين روني في المشاركة ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم.

وكانت انجلترا متأخرة 2-صفر أمام بطلة العالم في برلين لكن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الثنائي المتصدر لترتيب الهدافين بالدوري الانجليزي الممتاز كان له الفضل في إدراك التعادل بهدفين رائعين.

واختار العديد من المتابعين – ومنهم لوتار ماتيوس بطل العالم السابق مع ألمانيا – صانع اللعب الصاعد ديلي آلي كأفضل لاعب في الأمسية التي وصفها روي هودجسون بالأفضل له في مسيرته كمدرب لانجلترا.

وقبل إصابته في 13 فبراير الماضي كان روني يمر بفترة جيدة لكنه سجل سبعة أهداف فقط في الدوري مع مانشستر يونايتد هذا الموسم وهو ما لا يقارن برصيد كين صاحب 21 هدفا وفاردي الذي أحرز 19 هدفا في نفس المسابقة.

وقال ماتيوس عقب اللقاء “أنا من أشد المعجبين بروني لكننا لم نفتقده في المباراة.”

ويثق جيف هيرست – صاحب ثلاثة أهداف في فوز انجلترا على ألمانيا الغربية في نهائي كأس العالم 1966 – في أن فاردي سيكون مفاجأة بطولة أوروبا في فرنسا.

وقال هيرست لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن فاردي “جاء من العدم ويجيد اللعب برأسه بشكل رائع ويتحلى بذكاء شديد.”

وأضاف “هاري كين وفاردي يستحقان بالتأكيد مكانهما بتشكيلة انجلترا بعد الذي قدماه خلال الموسم كما ترك آلي تأثيرا ليس فقط مع فريقه بل مع المنتخب أيضا.”

وتعرضت انجلترا لانتقادات سابقة بسبب الاستعانة بلاعبين غير جاهزين بدنيا في البطولات الكبرى كما حدث مع روني في كأس العالم 2006.

وشدد تريفور بروكينج مدير تطوير كرة القدم في الاتحاد الانجليزي للعبة على أن أهم شيء هو اكتمال تعافي روني في الوقت المناسب.

وأضاف بروكينج “يجب أن يكون في أتم جاهزية بدنية لأن اختياره بالمنتخب ليس بديهيا خاصة أن الفريق لعب بشكل جيد بدونه.

وتابع بروكينج “سنخوض ثلاث مباريات اعدادية في مايو ويونيو ويجب أن يثبت روني جدارته بحجز مكان في تشكيلة انجلترا بينما من المغري استدعاء كين وآلي اذا استمرا على نفس الأداء كما يوجد خيار الدفع بجيمي فاردي في الهجوم.”

وروني هو الهداف التاريخي لانجلترا على مر العصور برصيد 51 هدفا كما يحتل المركز الرابع بين اللاعبين الأكثر مشاركة مع المنتخب الانجليزي برصيد 109 مباراة خلف ستيفن جيرارد (114) وديفيد بيكهام (115) والحارس بيتر شيلتون (125).

وطرحت بعض الحلول لهذه المعضلة مثل الدفع بروني في وسط الملعب بجهة اليسار كما فعل في مباريات ليونايتد لكن ربما سيحد هذا من فاعلية آلي.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة