الرئيسيةالدورى الاسبانىريال مدريد ضد إسبانيول .. نقاط القوة والضعف

 

 

وكالات :

 

يخوض ريال مدريد مواجهة هامة عندما يلاقي إسبانيول على ملعبه السانتياجو برنابيو في المباراة التي ستجمعهما لحساب الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإسباني ، وسيسعي الفريق الملكي لتحقيق الفوز في هذا اللقاء من أجل العودة إلى طريق الانتصارات بعد التعادل الأخير أمام ريال بيتيس.

ريال مدريد

نقاط القوة

1- يمتلك الميرنجي لاعبين في خط المقدمة قادرين على هز شباك الخصم في أي لحظة ، فالبرغم من أن البرتغالي كريستيانو رونالدو يتلقى الانتقادات في الآونة الأخيرة إلا أنه يظل أكثر لاعب في تشكيلة الريال تهديداً لمرمى الخصوم ، بجانب بنزيمة الذي يعيش حالة مميزة فالفرنسي أصبح حاسماً للفريق أكثر من أي وقت مضى.

2-إيسكو وخاميس ثنائي خط وسط يريده أي مدرب وبالتأكيد زيدان يعلم إمكانيات هذا الثنائي جيداً ، إيسكر قادر على إضفاء لمسة جمالية على أداء الفريق وتمهيد العديد من الكرات للمهاجمين ومنحهم تمريرات وفرص سانحة للتسجيل ، في حين أن خاميس له دور تكتيكي كبير سواء عندما يلعب خلف المهاجم أو على الجناح ، هو مميز بالتمركز الجيد بالإضافة إلى أنه حل فردي كبير في يد زيدان فهو بارع بتسديد الكرات الثابتة أو المتحركة وصانع ألعاب من الطراز الرفيع أيضاً.

3-الكرات العرضية هي من أهم نقاط قوة ريال مدريد فالفريق يحتوي على العديد من اللاعبين المميزين في الاستفادة من هذه الكرات.

نقاط الضعف

1-المساحة التي يتركها الظهير الأيسر مارسيلو هي أبرز نقاط ضعف الميرنجي فاللاعب يبالغ في الكثير من الأحيان في الصعود إلى الهجوم ، ففي لقاء ريال بيتيس الأخير كانت الجبهة اليسرى للريال مخترقة تماماً فقط بتواجد لاعب سريع مثل فؤاد قادير الذي أزعج مارسيلو كثيراً.

2-غياب بيل قد يكون مشكلة لزيدان فاللاعب الويلزي يظهر بشكل مغاير في هذا الموسم وكان حاسماً في العديد من اللقاءات، المشكلة الكبرى ليست في غياب بيل بل في إيجاد بديل له يؤدي دوره بنفس الجودة.

إسبانيول

نقاط القوة

1-إسبانيول من الفرق التي تجيد الضغط على الخصوم نظراً للقوة البدنية الكبيرة لدى لاعبيه خاصة في وسط الملعب ، فمدرب الفريق الروماني كونستانتين جالكا يعرف جيداً كيفية اللعب مع الفرق الكبرى.

2-جالكا أيضاً سيلعب بشكل دفاعي كبير كما حدث أمام برشلونة في لقاء الدوري في هذا اللقاء بالتحديد قدم إسبانيول مباراة رائعة من الجانب الدفاعي وحد من خطورة أفضل خط هجومي في العالم.

نقاط الضعف

1-إسبانيول من الفرق التي تلعب بشكل قوي في الصراعات الثنائية مثله مثل أتلتيكو مدريد لكن أمام لاعبين مثل رونالدو وإيسكو وبنزيمة فقد يكون هذ الخيار خاطئاً نظراً لاحتمالية طرد أحد اللاعبين كما حدث في لقاءات عديدة أخرها أمام فياريال في الجولة الماضية من الليجا.

2-النادي الكتالوني يعاني كثيراً في الجانب الهجومي حيث أنه يأتي في المرتبة الثانية بعد ملقا كأضعف خط هجوم ، فلم يسجل لاعبيه سوى 20 هدف فقط.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة