الرئيسيةالدورى الاسبانىريال مدريد ضد برشلونة .. مباراة الجوائز الفردية العظيمة

صحيح أن الجائزة الوحيدة في مباراة القمة التي ستقام اليوم بين ريال مدريد وبرشلونة هي النقاط الثلاث، لكن لو نظرت إلى أرض الملعب ستشاهد مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين يمتلكون في مسيرتهم الاحترافية أرفع الجوائز في عالم كرة القدم.

الكرة الذهبية وجائزة الأفضل من الفيفا
لا يوجد شك حول أن الجائزتين يعتبران أقصى طموح اللاعبين في العالم، الكرة الذهبية التي تمنح من مجلة فرانس فوتبول، وجائزة الأفضل (The Best) والتي تمنح من الفيفا منذ عام 2017 يعتبران أكثر جائزتين مرموقتين، واللتين تمنحان لأفضل لاعب كل عام.

ليونيل ميسي قائد برشلونة هو اللاعب الذي توج بالجائزتين في عام 2019، كما حقق رقماً قياسياً بنيل الكرة الذهبية السادسة في العام الماضي ليفض الشراكة مع كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد في الكلاسيكو، والذي تحصل على 5 كرات ذهبية.
في هذا المضمار يبرز لوكا مودريتش كمنافس لميسي باعتباره المتوج بجائزتي الكرة الذهبية والأفضل عام 2018.

الحذاء الذهبي وجائزة هداف الدوري الإسباني (البيتشيتشي)
الدوري الإسباني “لاليجا” يحتوي على أفضل لاعبي كرة القدم في العالم خلال العقد الأخير، وبالتالي يملك أفضل المهاجمين في العالم أيضاً. البيتشيتشي هي جائزة تمنح في كل موسم لهداف الدوري الإسباني، أما الحذاء الذهبي فيمنح لأفضل هداف في أوروبا في كل موسم.
في العقد الأخير توج ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي 6 مرات، فيما توج لويس سواريز بالجائزة لمرتين. وصحيح أن لويس سواريز يعاني من إصابة ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة، لكن ليونيل ميسي جاهز لهز الشباك بكفاءة عالية كما يفعل في كل مباراة.
جوائز كأس العالم
الكلاسيكو لا يحتوي على نجوم توجوا سابقاً كأبطال لكأس العالم (آخر 3 نسخ من المونديال) فحسب، بل يحتوي على لاعبين توجوا بالجوائز الفردية في البطولة العالمية.
اثنان من أفضل 3 لاعبين في كأس العالم 2018 سيشغلون أدواراً هامة في الكلاسيكو المقبل، وهما لوكا مودريتش من ريال مدريد صاحب الكرة الذهبية في مونديال 2018، وأنطوان جريزمان من برشلونة صاحب الكرة البرونزية (ثالث أفضل لاعب) في مونديال روسيا.
الملفت أن صاحب الكرة الفضية في كأس العالم 2018 هو إيدين هازارد، ويلعب ضمن صفوف ريال مدريد، لكنه يعاني من إصابة في الكاحل تعرض لها في مباراة ريال مدريد وليفانتي الأخيرة، والتي ستحرمه من المشاركة في المباراة. بينما سيشارك تيبو كورتوا صاحب القفاز الذهبي في كأس العالم 2018 (أفضل حارس مرمى) في الكلاسيكو.
وبالعودة إلى كأس العالم 2014 نجد أن نجوم الكلاسيكو الحالي يهيمنون على جوائزه الفردية. ليونيل ميسي فاز حينها بجائزة الكرة الذهبية، بينما جائزة الحذاء الذهبي (الهداف) كانت من نصيب خاميس رودريجيز لاعب ريال مدريد حالياً.
نجوم ريال مدريد وبرشلونة هيمنوا أيضاً على الجوائز الفردية في كأس العالم للأندية خلال السنوات الأخيرة. لوكا مودريتش وجاريث بيل توجا بجائزة الكرة الذهبية أعوام 2017 ثم 2018، بينما توج ليونيل ميسي ولويس سواريز وسيرجيو راموس لمرة واحدة على الأقل بهذه الجائزة خلال العقد الماضي.

التشكيلة المثالية من الفيفا
في كل عام يسيطر نجوم الكلاسيكو على التشكيلة المثالية التي يتم اختيارها من اللاعبين المحترفين حول العالم. العديد من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة تم اختيارهم في التشكيلة المثالية من الفيفا لعدة أعوام، مثل: ليونيل ميسي 13 مرة، سيرجيو راموس 10 مرات، مارسيلو 6 مرات، لوكا مودريتش 5 مرات، جيرارد بيكيه 4 مرات، توني كروس 3 مرات، إيدين هازارد مرتين، فرينكي دي يونج ولويس سواريز اختيرا لمرة واحدة.
أفضل لاعب في الدوري المحلي
ليونيل ميسي يملك الرقم القياسي لعدد مرات التويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني، لكن ليس فقط ذلك، ريال مدريد وبرشلونة تعاقدا مع عدد من اللاعبين الذين توجوا بجائزة أفضل لاعب في بطولات أخرى.
جاريث بيل، إيدين هازارد، ولويس سواريز توجوا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لأعوام 2013 ، 2014 ، 2015. إيدين هازارد توج أيضاً بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي مرتان، فيما توج بها كريم بنزيما مرة واحدة موسم 20072008.
جائزة لاعب الشهر في لاليجا سانتاندر
ليس مفاجئاً أن يهيمن نجوم الكلاسيكو على جائزة لاعب الشهر في الليجا، لكن نستطيع حصر هذه الأرقام لمن يعتريه الفضول.
ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان يملكان الرقم القياسي بواقع 6 جوائز، بينما نالها لويس سواريز 3 مرات، وكريم بنزيما مرة واحدة، وكذلك الأمر بالنسبة لتيبو كورتوا وإيفان راكيتيتش.
كل هذه الجوائز ليست هي فقط التي تزين خزائن نجوم ريال مدريد وبرشلونة، وباختصار، الكلاسيكو يحتوي دائماً على أفضل لاعبي العالم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....