Home الدورى الاسبانى ريال مدريد للثأر من أتلتيكو في الكأس

ريال مدريد للثأر من أتلتيكو في الكأس

ريال مدريد للثأر من أتلتيكو في الكأس

يسعى ريال مدريد اليوم الى الثأر من جاره في العاصمة الاسبانية اتلتيكو مدريد عندما يستضيفه على ملعبه سانتياغو برنابيو ضمن اياب الدور ثمن النهائي في مسابقة كأس اسبانيا. وكان اتلتيكو فاز في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي 2-0. كما يحل اليوم أيضا برشلونة ضيفا على التشي في الدور ذاته حيث انهى فريق المدرب الاسباني لويس انريكي المهمة في لقاء الذهاب بتغلبهم على خصمهم 5-0.
ويريد ريال مدريد ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ان يحتفلوا بحصول الأخير على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي للعبة فيفا ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية الأثنين الماضي بتفوقه على نجم برشلونة ليونيل ميسي وحارس بايرن ميونيخ مانويل نوير، من خلال التأهل الى ربع نهائي البطولة. 
ويملك اتلتيكو د الفرصة المثالية لرفع روحه المعنوية بعد الخسارة أمام برشلونة في الدوري الأحد لانه يملك فرصة كبيرة لكي يطيح بجاره ويحقق انتصارا جديدا عليه.
وفاز فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على ريال ليتوج بكأس السوبر الاسبانية في أغسطس الماضي ثم تفوق عليه مجددا بنتيجة 2-1 في ستاد سانتياغو برنابيو في الدوري الاسباني في سبتمبر الماضي.وبعد ذلك حقق ريال 22 انتصارا متتاليا في كل المسابقات قبل أن
يخسر أمام فالنسيا في الدوري واتلتيكو في الكأس.
ونفى خوانفران الظهير الأيمن لاتلتيكو ان يتأثر الفريق بشكل سلبي بالخسارة أمام برشلونة. ومن المرجح ان يتأهل الفائز من قمة مدريد لمواجهة برشلونة في الدور ربع النهائي اذ فاز الفريق الكاتالوني 5-0 على ايلتشي في مباراة الذهاب ويبدو قريبا من اليوم أيضا. وقال خوانفران للصحافيين: بغض النظر عن نتيجة مباراتنا (أمام برشلونة) فان ريال سيحاول التعويض. لن نسمح بذلك ولدي ثقة في قدرتنا على التأهل.وتعافى ريال الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي بعد الفوز في النهائي على أتلتيكو، من خسارة مباراتين وفاز 3-0
على اسبانيول في الدوري السبت الماضي. وتستخدم الكثير من الأندية مسابقة الكأس للدفع باللاعبين البدلاء لكن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال ينوي الدفع بأقوى تشكيلة ممكنة.
وقال أنشيلوتي عقب الفوز على اسبانيول: لدينا وقت للاستعداد بقوة للمباراة. سنخوض المباراة بأقوى تشكيلة لأننا سنحاول التعويض وسنبذل قصارى جهدنا للوصول الى الدور ثمن النهائي. وأضاف يتطلع الجميع الى هذه المباراة لكن يجب ان نتحلى بالهدوء. سنستعد للمباراة وسنلعب على أرضنا وهذا سيساعدنا. وبدأت فرق الدرجة الثانية المشاركة في كأس الملك منذ موسم 1969-1970 لكن هذا العام هو الأول الذي يشهد تأهل فقط أندية الدرجة الأولى الى الدور ثمن النهائي بالمسابقة. 
من جانب آخر بات اسبانيول وملقة اول المتأهلين الأول من امس الى الدور ربع النهائي. وحجز اسبانيول بطاقته بفوزه على ضيفه فالنسيا 2-0 في برشلونة في اياب الدور ثمن النهائي. ويدين اسبانيول بتأهله الى مهاجمه البديل الدولي الاكوادوري فيليبي كايسيدو الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 79 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية بعد 3 دقائق من نزوله ارضية الملعب، و89 من تسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة.
ولعب فالنسيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 14 اثر طرد مدافعه الدولي الالماني شكودران مصطفي. وكان فالنسيا فاز 2-1 ذهابا الاسبوع الماضي.
في المقابل، ضمن ملقة تأهله على الرغم من خسارته امام مضيفه ليفانتي 2-3 وذلك لفوزه 2-0 ذهابا.
وتقدم ملقة بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي ريكاردو هورتا (22) وخوسيه لويس غارسيا دل بوزو (38)، لكن اصحاب الارض ردوا بثلاثية تناوب على تسجيلها دافيد بارال (71 و74) وخوان فران غارسيا (85).

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here