الرئيسيةالدورى الاسبانىريال مدريد وأندية الدوري الألماني .. منفعة متبادلة بين الطرفين

كارفخال – لاعب ريال مدريد

سبورت 360 – يملك ريال مدريد علاقة مميزة مع أندية الدوري الألماني، والعكس صحيح بين الأندية الألمانية التي تحب التعامل مع النادي الملكي. ويبدو أنها ستستمر ولا يوجد ملامح لنهايتها من الطرفين.

المغربي الدولي أشرف حكيمي هو أخر اللاعبين النماذج الناجحة في الدوري الألماني، ليكرر ما حدث من قبل مع كارفخال وفاييحو، ويحقق ريال مدريد استفادة مادية وفنية من هناك، حيث ترغب أندية البوندزليجا في ضم المواهب الشابة في الميرينجي.
الدوري الألماني يساعد ريال مدريد فنياً ومادياً

أشارت صحيفة “آس الإسبانية“، أن ريال مدريد يخطط لاستعادة أشرف حكيمي في نهاية الموسم بعد نهاية إعارته التي استمرت لمدة موسمين في بوروسيا دورتموند، وهي نفس الاستراتيجية التي اتبعها النادي في 2012 مع داني كارفخال. وبعد 4 سنوات مع خيسوس فاييخو. رحلة طويلة مليئة بالعديد من لاعبي “لا فابريكا” في الأراضي الألمانية.

وشهدت السنوات الأخيرة استفادة ريال مدريد من الناحية المادية علاقته مع مختلف الأندية في الدوري الألماني. مع بوروسيا دورتموند وإينتراخت فرانكفورت وشالكة بإعارة لاعبين أمثال: “أشرف حكيمي وفاييخو وعمر ماسكاريل”، بالاضافة لأسطورة النادي راؤول جونزاليس الذي رحل إلى شالكة في 2009 مقابل 10 مليون يورو. وفي 2012 انتقل خوسيليو إلى هوفينهايم مقابل 6 مليون يورو.
ويرى ريال مدريد أن الدوري الألماني بيئة مناسبة للغاية لتطوير اللاعبين، من حيث مستوى المناسبة وطريقة لعب كرة القدم. وعزز فرانكفورت علاقته بالنادي حيث طلب من قبل الحصول على لاعبين لم يحصلوا على دقائق مشاركة، مثل ماركوس يورينتي وماريانو، لكنهما رفضا الانتقال حينها.
وعرض شالكة الحصول على خدمات فيدي فالفيردي قبل عامين، إلا أن مشكلة جواز السفر ورغبة ريال مدريد في الابقاء على موهبته الأوروجوانية أوقفت الصفقة.
فيدي فالفيردي
وتواصلت العديد من الأندية بوكيل ثيو هيرنانديز، لكنه اختار الانتقال إلى ميلان في بداية الموسم الجاري، وهو نفس الأمر الذي حدث مع أوديجارد، الذي فضل اللعب في الدوري الإسباني مع ريال سوسيداد.
وتعتاد الأندية الألمانية على استقبال “المدريديستا”، بعد أخر انتقال تم، بإعارة أودريوزولا إلى بايرن ميونخ في يناير الماضي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة