الرئيسيةعالميةريال مدريد والسيتي.. قاتل يا مقتول!

مدريد (د ب أ) – عندما يستضيف ريال مدريد الأسباني منافسه مانشستر سيتي الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ستعلق جماهير الملكي أمالها على النجم الويلزي جاريث بيل ليلعب دور المنقذ من جديد ويسجل الأهداف الحاسمة لتأهل الريال إلى النهائي.
ويقدم بيل مستويات جيدة في ظل غياب شريكيه في الهجوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابات التي حرمتهما أيضا من المشاركة في مباراة الذهاب أمام مانشستر سيتي والتي انتهت بالتعادل السلبي في إنجلترا.
وذكرت إذاعة “راديو ماركا”: “ساعة بيل قد حانت.. الأربعاء هو الذي يمكنه فيه حقا تبرير قيمته المالية الهائلة. فأي مناسبة يمكنه من خلالها التقدم للأمام غير مباراة بالدور قبل النهائي لدوري الأبطال؟.”
ويعد بيل الآن اللاعب الأغلى سعرا في تاريخ كرة القدم حيث بلغت قيمة صفقة التعاقد معه من قبل ريال مدريد 100 مليون يورو (115 مليون دولار) عند ضمه من توتنهام الإنجليزي في عام 2013 .
ورغم أنه سجل عدة أهداف مهمة للريال، أبرزها في نهائي كل من كأس ملك أسبانيا ودوري الأبطال لعام 2014، لا يزال سجل بيل من الأهداف والتمريرات الحاسمة يتأخر كثيرا عن سجل رونالدو وبنزيما.
كذلك يواجه بيل، الذي ساعد ويلز في التأهل لنهائيات يورو 2016 لتكون أول بطولة كبرى تشارك فيها بلاده من عام 1958، انتقادات بسبب تقصيره في التراجع للأدوار الدفاعية إلى جانب تكرر تعرضه للإصابات العضلية.
وأثار بيل غضب زين الدين زيدان المدير الفني للفريق عندما قام بزيارة إلى قادش للمشاركة في بطولة جولف، بعد 24 ساعة فقط من غيابه عن مباراة بالدوري للإصابة، وتردد أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز تلقى شكاوى حول نيته في تمديد التعاقد مع اللاعب الويلزي وزيادة أجره.
لكن بيل أنقذ الموقف بتسجيل أهداف حاسمة في مباراتي الفريق الماضيتين أمام رايو فايكانو وريال سوسييداد، والتي حافظت على أمل الفريق في انتزاع لقب الدوري الأسباني، وقد رفع بيل رصيده إلى 19 هدفا سجلها في 22 مباراة بالدوري.
وبدا بيل أكثر فاعلية في غياب نجمي الهجوم رونالدو وبنزيما، وهو ما ظهر بشكل كبير خلال مباراتي فايكانو وسوسييداد.
فعند اللعب إلى جانب رونالدو وبنزيما، يلتزم بيل بمركزه في الجانب الأيمن وتبدو حركته مقيدة بشكل أكبر، لكنه يتحرك بحرية أكبر في الهجوم في ظل غيابهما ويبدو أكثر فاعلية.
ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان بيل سيتكفل بالمهام الهجومية في مباراة اليوم أم أنه سيلعب إلى جانب شريك هجومي.
وقال بيل عقب الفوز على ريال سوسييداد “إنهما مهاجمان رائعان ولكننا لدينا فريق كبير ونحقق نتائج جيدة.”
وعن مباراة اليوم، قال بيل “ستكون مباراة صعبة للغاية، يجب أن نلعب بأقصى درجات التركيز مثلما كان الحال على ملعب أنويتا (أمام سوسييداد).. بدعم جماهيرنا، نتوقع الصعود مجددا لنهائي دوري الأبطال.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة