الرئيسيةالدورى الاسبانىريال مدريد وسيلتا فيغو .. حرب شوارع

 

 

أ ف ب  :

 

يحل ريال مدريد الأول ضيفاً على سيلتا فيغو شريكه في الصدارة اليوم السبت في قمة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويخوض برشلونة حامل اللقب والذي يتخلف عن ريال مدريد وسيلتا فيغو بفارق الأهداف فقط اختباراً لا يخلو من صعوبة في ضيافة إيبار السابع غداً.
ويتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق الأهداف أمام سلتا فيغو الثاني وبرشلونة الثالث، ويأتي أتلتيكو مدريد رابعاً وفياريال خامساً ولكل منهما 16 نقطة.
ويبحث ريال مدريد بالطبع عن الاحتفاظ بالصدارة برغم صعوبة المهمة لأن سيلتا فيغو يقدم بداية موسم رائعة حتى الآن.
وشهدت المرحلة السابقة تألق نجم النادي الملكي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أصبح الهداف التاريخي لفريقه بعد أن سجل له الهدف الثالث في المباراة التي فاز فيها على ليفانتي 3-0.
وسجل رونالدو أمام ليفانتي هدفه الرقم 324 في صفوف ريال مدريد في 310 مباريات، متخطياً الأسطورة راؤول غونزاليز.
من جهته، استعاد سيلتا فيغو نغمة الفوز في المرحلة الماضية بتغلبه على مضيفه فياريال 2-1 بعد أن كان اكتفى بالتعادل في المباراتين السابقتين.
وحقق سيلتا فيغو خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات حتى الآن، وهو الوحيد مع ريال مدريد الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري، وأفضل نتيجة له هذا الموسم كانت فوزه الكبير على برشلونة 4-1 في المرحلة الخامسة.
وينتظر برشلونة نتيجة مباراة القمة لكي يستعيد الصدارة عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على إيبار السابع برصيد 13 نقطة.
واستعاد برشلونة إيقاعه في المرحلة الماضية حيث اكتسح ضيفه رايو فاليكانو 5-2 في مباراة تألق فيها نجمه البرازيلي نيمار الذي سجل أربعة أهداف وصنع الخامس للأوروغوياني لويس سواريز، ليؤكد أنه بإمكانه تعويض غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الغائب بسبب إصابة في الركبة.
لكن إيبار يحقق نتائج جيدة بدوره تعادل في آخرها مع ضيفه إشبيلية 1-1 ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع.
ويتحين أتلتيكو مدريد الفرصة لاقتناص الصدارة بدوره وسيخوض اختباراً صعباً ضد ضيفه فالنسيا الثامن برصيد 12 نقطة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....