الرئيسيةالدورى الاسبانىريال مدريد ومانشستر سيتي يترقبان قرعة دوري الأبطال

ا ف ب – سيكون ريال مدريد الاسباني ومانشستر سيتي الانكليزي على موعد مع التشويق عندما تسحب الخميس قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ولو طبق النظام القديم لكان ريال مدريد على رأس مجموعة في قرعة غد استنادا الى تصنيفه ونقاطه التي تجعله افضل حتى من مواطنه برشلونة حامل اللقب، لكن النظام الجديد وضع بطل الموسم الماضي وابطال دوريات اسبانيا وانكلترا والمانيا وايطاليا والبرتغال وفرنسا وروسيا في قبعة واحدة كرؤوساء للمجموعات الثماني.

وهذا الامر يضع ريال مدريد ومانشستر سيتي، وصيف بطل انكلترا، امام احتمال الوقوع في مجموعة صعبة قد تجمع النادي الملكي ببايرن ميونيخ الالماني او يوفنتوس الايطالي وصيف البطل او تشلسي الانكليزي او باريس سان جرمان الفرنسي، والامر ذاته ينطبق على الثاني الذي قد يواجه ايضا برشلونة لكن ليس تشلسي بحسب قاعدة عدم وقوع فريقين من البلد ذاته في مجموعة واحدة.

ويشهد دور المجموعات تواجد خمسة فرق من بلد واحد للمرة الاولى في تاريخ المسابقة، وذلك بسبب منح بطل الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” بطاقة المشاركة في المسابقة القارية الام، وكانت اسبانيا المستفيدة بعد تتويج اشبيلية باللقب القاري الثاني وتأهل فالنسيا من الدور الفاصل على حساب موناكو الفرنسي.

وسيترأس المجموعات الثماني كل من برشلونة وايندهوفن الهولندي وسان جرمان وبايرن وتشلسي ويوفنتوس وبنفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي، فيما وضع ريال مدريد وسيتي ومواطنه ارسنال واتلتيكو مدريد الاسباني ومواطنه فالنسيا وشاختار دانييتسك الاوكراني او اشبيلية في القبعة الثانية، وذلك بانتظار الانتهاء من الدور الفاصل اليوم الخميس حيث يتنافس باير ليفركوزن الالماني مع لاتسيو الايطالي (صفر-1 ذهابا) وكلوب بروج البلجيكي مع مانشستر يونايتد الانكليزي (1-3) وسسكا موسكو الروسي مع سبورتينغ البرتغالي (1-2) وبارتيزان الصربي مع باتي بوريسوف البيلاروسي (صفر-1) وابويل نيقوسيا مع اف سي استانا الكازاخستاني (صفر-1) على البطاقات الاربع الاخيرة.

وقد ابقي على اعتماد تصنيف الاتحاد الاوروبي في توزيع الفرق على القبعات الثلاث الاخرى، ووضع ليون الفرنسي ودينامو كييف الاوكراني واولمبياكوس اليوناني وغلطة سراي التركي وروما الايطالي في الثالثة وبوروسيا مونشنغلادباخ الالماني ومواطنه فولفسبورغ ودينامو زغرب الكرواتي وماكابي تل ابيب الاسرائيلي وغنت البلجيكي ومالمو السويدي في القبعة الرابعة.

وتنطلق منافسات البطولة القارية العريقة يومي 15 و16 سبتمبر المقبل وصولا الى المباراة النهائية التي يحتضنها ملعب “سان سيرو” في ميلانو الايطالية في 28 مايو.

وسيشهد حفل القرعة الذي سيقام في موناكو، اختيار افضل لاعب في اوروبا لموسم 2014-2015 حيث يبدو نجم برشلونة والارجنتين ليونيل ميسي المرشح الاوفر حظا بعد تتويجه مع النادي الكاتالوني بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا.

ويتنافس ميسي مع غريمه في ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف الدوري الاسباني (48 هدفا) والفائز بالجائزة العام الماضي، وزميله في برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز الذي وضع خلفه ما حصل معه في مونديال البرازيل الصيف الماضي عندما عض الايطالي جورجيو كييليني ما تسبب بايقافه لفترة طويلة.

وسيكون من المستبعد ان يذهب لقب النسخة الخامسة من افضل لاعب في القارة العجوز لاحد غير ميسي الذي حصل على اللقب في 2011 في النسخة الاولى، ثم خلفه زميله الاسباني اندريس انييستا في 2012، والفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ في 2013، ورونالدو في 2014.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة