الرئيسية عالمية ريال مدريد يبحث عن رقم قياسي أمام بازل المتحفز

إفي :

 يحل ريال مدريد ضيفا على بازل بعد أن ضمن التأهل إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا وصدارة مجموعته، لكن برغبة الحفاظ على تفوقه من أجل السماح لمدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بمعادلة الخمسة عشر انتصارا التي حققها جوزيه مورينيو وميجل مونيوز.

لا أحد يريد انتهاء واحدة من أفضل الحقب خلال الأعوام الأخيرة. ويعتقد الفريق المدريدي بأن أنشيلوتي يستحق أن يسطر اسمه على لائحة أكثر الانتصارات تتاليا في تاريخ ريال مدريد، وسيسعى للقيام بذلك بتشكيلة يضفي عليها الإيطالي بعض التعديلات.

وسيراهن أنشيلوتي على سياسة التناوب، بالنظر إلى الظروف الحالية وإلى الخوف من ديسمبر الذي سيعج بالالتزامات، حيث ستسنح للفريق فرصة إضافة لقب جديد عبر بطولة العالم للأندية بالمغرب.

وكل الشواهد تشير إلى أن خطي الدفاع والوسط سيكونان الأكثر تعديلا في ريال مدريد. فدخول ألفارو أربيلوا والفرنسي رافائيل فاران مؤكد. كما يبدو البرتغالي فابيو كوينتراو قريبا من اللعب، ما لن ينطبق على الألماني سامي خضيرة.

وظل الأخير في مدريد قبل يوم كان من المفترض أن يستعيد فيه مكانه الأساسي من أجل إراحة مواطنه توني كروس. كما لم يسافر إلى سويسرا قلب الدفاع البرتغالي بيبي، الذي انضم إلى قائمة الغائبين إلى جانب المصابين خيسيه رودريجيز والكرواتي لوكا مودريتش.

من لا يغيب عن أي مباراة هو كريستيانو رونالدو، الذي يبحث في إطار صراعه الممتع الذي يسطر صفحات جديدة في تاريخ كرة القدم مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن إحراز المزيد من الأهداف ليتفوق بها على غريمه الأكبر وعلى الرقم القياسي لراؤول جونزاليز، الذي أنهى حصته في دوري الأبطال برصيد 71 هدفا، ليراه الآن يصغر أمام عبقريي البرسا والميرينجي.

ويزور ريال مدريد بازل بعد أن ضمن تأهله بفضل علامة كاملة من الانتصارات. وكي يضمن رسميا صدارته للمجموعة عليه أن يخسر بنتيجة أقل من أربعة أهداف، ما يمثل حلما مستحيلا للفريق السويسري. وحقق حامل اللقب الأوروبي حتى الآن سبعة انتصارات متتالية في البطولة القارية. وفي النسخة الحالية تغلب خارج ملعبه بصعوبة على لودجوريتس البلغاري 1-2 ، واستعرض في “أنفيلد” بثلاثية نظيفة في مرمى ليفربول.

أعطت هاتان النتيجتان حياة لآمال بازل بعد أن بدأ دور المجموعات بخسارة عريضة بملعب (سانتياجو برنابيو) 5-1 ، قبل أن يجد بملعبه (سانت جايكوب بارك) مفتاحا لتغذية آماله في التأهل لدور الستة عشر، حيث تركه الفوز على ليفربول بهدف وعلى لودجوريتس برباعية بيضاء، ليكون أمام فرصة للتأهل في هذه الجولة إذا ما حقق الفوز على ريال مدريد ولم يفز (الريدز) على الفريق البلغاري بملعبه.

ويعد هذا الأسبوع حاسما في موسم بازل. وقد بدأه بشكل رائع بالفوز 3-0 على أراو، قبل مواجهتين أكثر أهمية. الأولى أمام ريال مدريد، إما أن تتركه في ظروف سانحة أو معاكسة فيما يتعلق بالتأهل إلى دور الستة عشر. بعدها تأتي موقعة أمام زيورخ تتعلق بحفاظه على صدارة الدوري المحلي.

ويعاني مدربه البرتغالي باولو سوزا من مشكلات تتعلق بفريقه الأساسي. فلن يتمكن من الاعتماد على قائد دفاعه تاولانت جاكا، وسيكون عليه التعجيل بلاعب مدريدي سابق هو الأرجنتيني والتر صامويل، العائد للتوه من إصابة. كما أنه يعاني من إصابة سيو وماركو شتريلر.

وتكمن آمال بازل في قوته على ملعبه، ففي آخر عشر مباريات أوروبية خاضها على أرضه فاز بسبع وخسر واحدة فقط، فضلا عن ثنائيه الهداف المكون من الألباني جاشي، متصدر هدافي بطولة الدوري السويسري، والصاعد بريل دونالد إيمبولو (17 عاما) الذي يملك الجنسيتين الكاميرونية والسويسرية.

ورغم ارتفاع سعر التذاكر، حيث تتراوح بين 60 و210 يورو، ينتظر أن يمتلئ الملعب الذي تبلغ سعته 37 ألفا و500 مقعدا، عن آخره للموقعة التي قد يحدد فيها صاحب الأرض مصيره أوروبيا في مواجهة حامل اللقب.

ومن المحتمل أن يشارك محمد النني لاعب وسط منتخب مصر في تشكيل بازل الأساسي، فيما قد يجلس زميله أحمد حمودي على مقاعد البدلاء.

التشكيل المحتمل:.

بازل: توماس فاكليك، وفيليب ديجين، وفابيان فري، ووالتر صامويل، وبيهرانج سفاري، محمد النني، وفابيان شار، ولوكا زوفي، ويوتشيرو كاكيتاني، وشكيلزن جاشي، وبريل إمبولو.

ريال مدريد: إيكر كاسياس، وألفارو أربيلوا، ورافائيل فاران، وسرخيو راموس، وفابيو كوينتراو، وتوني كروس، وإيسكو ألاركون، وجاريث بيل، وكريستيانو رونالدو، وكريم بنزيمة.

الحكم: ميلوراد مازيتش (صربيا).

الملعب: سانت جايكوب بارك.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

نجم أتلتيكو مدريد يحلم بالانتقال لصفوف مانشستر يونايتد

أتلتيكو مدريد - الدوري الإسباني وكالات : ذكرت صحيفة “التليجراف” البريطانية بأن كيران تريببير ظهير أيمن فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على استعداد للانتظار حتى نهاية...

ملخص أخر أخبار ريال مدريد اليوم.. تحديد موعد عودة بنزيما لتدريبات ريال مدريد بعد تعافيه من كورونا

وكالات : يقدم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي، ملخص أخر أخبار ريال مدريد اليوم الجمعة الموافق 30 من شهر يوليو الجاري. قصص سبورت...

لوكاتيلي لا يريد سوى تمثيل ألوان يوفنتوس

لوكاتيلي - منتخب إيطاليا - يورو 2020 سبورت 360- يرغب مانويل لوكاتيلي، لاعب نادي ساسولو، في الانتقال لنادي يوفنتوس، وذلك بعد المستويات الرائعة التي قدمها...

رسالة عاطفية من فان دايك لجمهور ليفربول بعد عودته للملاعب

فيرجيل فان دايك - ليفربول - الدوري الإنجليزي سبورت 360- وجه فيرجيل فان دايك، مُدافع فريق ليفربول، رسالة عاطفية لجمهور الريدز، ولزملائه، بعد العودة من...

تحديد موعد عودة بنزيما لتدريبات ريال مدريد بعد تعافيه من كورونا

كريم بنزيما - ريال مدريد - الدوري الإسباني سبورت 360- تعافى النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد، من عدوى فيروس كورونا المُستجد “كوفيد –...