الرئيسيةالدورى الاسبانىريال مدريد يحسم مسألة تخفيض رواتب اللاعبين بسبب أزمة كورونا

فلورنتينو بيريز

ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن ريال مدريد حسم موقفه فيما يخص تخفيض أجور اللاعبين في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها جميع أندية أوروبا بسبب تفشي فيروس كورونا الذي أوقف كرة القدم بشكل كامل.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن موقف النادي الملكي لن يتغيّر في الوقت الراهن، ولن يتفاوض مع اللاعبين من أجل تخفيض أجورهم مثلما فعلت أندية أخرى عديدة في الأيام الماضية، أبرزها برشلونة ويوفنتوس.
وأضاف التقرير أن الوضع الاقتصادي لريال مدريد جيد جداً، وليس هناك ضرورة لتخفيض أجور اللاعبين في الوقت الحالي، فهو يملك 156 مليون يورو في الخزينة جاهزة للتصرف، وحقق أرباح صافية تقدر بنحو 350 مليون يورو خلال العقد الماضي.

ولكن .. ريال مدريد سيضطر بالنهاية لتخفيض الأجور
كما أكدت الصحيفة أن ريال مدريد بدأ يشعر بالقلق من طول مدة فترة التوقف، وفي حال تم إلغاء الموسم بشكل كامل، فإن الخسائر ستكون فادحة، فهناك 500 مليون يورو لن يتم دفعها للأندية الإسبانية تتمثل بحقوق البث التلفزيوني للمباريات المتبقية.

وسيبقى النادي الملكي متمسكاً بموقفه بعدم التفاوض مع اللاعبين، لكنه ينتظر قرار من الحكومة والاتحاد الإسباني بتخفيض إجباري لأجور اللاعبين في بطولة الليجا، وحينها سيقوم في تفعيل هذا الإجراء كحال جميع الأندية، لأن الخسائر المتوقعة إن تم إلغاء الموسم لن يتمكن النادي من تحملها.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة