الرئيسيةالدورى الاسبانىريال مدريد يستعيد بريقه ولكن دفاعه مهزوز!

مدريد (رويترز) – أعاد ريال مدريد اكتشاف قدراته التهديفية أمام شاختار دونيتسك الاربعاء لكن جودة الأداء الهجومي كادت تفسدها مشاكل الدفاع المستمرة وكان قريبا من التفريط في تقدمه بأربعة أهداف.

واحتاج ريال لدفعة معنوية في مباراته في مدينة لفيف الأوكرانية ضمن المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد هزيمته القاسية على ملعبه أمام غريمه التقليدي برشلونة 4-صفر في الدوري الاسباني.

وبدا ثنائي الهجوم كريستيانو رونالدو وجاريث بيل في حالة نهم من جديد بعد الأداء المتواضع في الأسابيع الأخيرة.

وتقدم ريال 4-صفر خلال 70 دقيقة بفضل ثنائية رونالدو وهدفين للوكا مودريتش وداني كارباخال قبل أن ينتفض شاختار ويقلص الفارق إلى 4-3 لكن ريال الذي ضمن التأهل بالفعل لدور الستة عشر نجح في تأمين صدارة المجموعة.

وأجرى رفائيل بنيتز مدرب ريال عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية بعد المستوى المخيب في ملعب برنابيو حيث جلس المهاجم كريم بنزيما وثنائي الوسط توني كروس وجيمس رودريجيز وحارس المرمى كيلور نافاس والظهير دانيلو على مقاعد البدلاء.

وكال بنيتز الذي يعاني من ضغط شديد بعد نحو ثلاثة أشهر فقط على تولي المهمة المديح لإيسكو وكاسيميرو وماتيو كوفاتشيتش وناتشو الذين دفع بهم في التشكيلة الأساسية.

لكن المدرب السابق لفالنسيا وليفربول وانترناسيونالي وتشيلسي ونابولي أقر بوجود ضرورة كبيرة لتحسين الأداء الدفاعي بعد أن سجل شاختار ثلاثة أهداف خلال 11 دقيقة قبل انتهاء اللقاء.

وقال بنيتز للصحفيين “سيطرنا على كل مناطق اللعب حتى ارتكبنا خطأ واحتسبت ضدنا ركلة جزاء ثم استقبلنا الهدف الثاني بشكل سريع مما عزز من ثقتهم.”

وأضاف “أريد التركيز على الجانب الإيجابي وبالطبع سنحلل مواطن الخطأ ولا أريد أن أنسى أننا في صدارة المجموعة وفزنا خارج ملعبنا بأربعة أهداف.”

وتابع “التجاوب بهذه الطريقة بعد الخسارة 4-صفر أمام برشلونة أمر مهم وسأحتفظ بشعور إيجابي للغاية وكل اللاعبين كانوا في غاية الالتزام وبذلوا الكثير من الجهد.”

وأمام ريال فرصة لاستعادة توازنه في الدوري المحلي هذا الموسم عندما يواجه ايبار المغمور المنتمي لإقليم الباسك يوم الاحد.

وبسبب الهزيمة أمام برشلونة تراجع أغنى ناد في العالم من حيث الدخل إلى المركز الثالث في الدوري بعد 12 مباراة بفارق نقطتين خلف اتليتيكو صاحب المركز الثاني ومتأخرا بست نقاط عن غريمه الكاتالوني حامل اللقب.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة