الرئيسيةالدورى الاسبانىريال مدريد يسحق إشبيلية ويقلص الفارق مع برشلونة وأتلتيكو في الليغا

 

 

 

وكالات :

 

فاز ريال مدريد اليوم على ضيفه إشبيلية برباعية نظيفة في الجولة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم بالمباراة التي احتضنها ملعب سانتياجو برنابيو.
وسيطر الريال على المباراة منذ بدايتها وأهدر قدرا كبيرا من الفرص في المواجهة التي تألق فيها ثلاثي الـ”بي بي سي” المكون من الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بجانب الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

وشهدت المباراة اهدار ركلتي جزاء واحدة لصالح إشبيلية وأخرى لصالح ريال مدريد، والغاء هدفين بداعي التسلل أحدهما لأصحاب الأرض والآخر للضيوف.

وارتفع رصيد ريال مدريد بهذه النتيجة إلى 66 نقطة بفارق 10 نقاط عن برشلونة المتصدر الذي سيواجهه في الجولة المقبلة بالليجا على ملعب كامب نو ونقطة واحدة عن أتلتيكو الوصيف.

من جانبه تجمد رصيد إشبيلية عند 48 نقطة في المركز الخامس وهو نفس رصيد سيلتا فيجو السادس.

لاحت لإشبيلية أول فرصة في المباراة (ق3) من عرضية لتريموليناس حفت بالعارضة.

سجل الفرنسي كريم بنزيمة (ق5) الهدف الأول بعدما حول بشكل رائع عرضية الويلزي جاريث بيل لداخل الشباك بتسديدة من مرة واحدة.

تألق الحارس سرخيو ريكو (ق15) وأنقذ تسديدة من جاريث بيل اصطدمت أيضا بالقائم قبل خروجها لركنية.

ألغى الحكم (ق16) هدفا صحيحا لريال مدريد من رأسية لرونالدو نحو بيل الذي حولها نحو الشباك.

أنقذ ريكو مرمى الفريق الأندلسي مجددا عقب انطلاق وتسديدة صاروخية من رونالدو تصدى لها الحارس ببراعة (ق21).

احتسب الحكم (ق26) ركلة جزاء لصالح إشبيلية بعد تدخل من فاران ضد عادل رامي تقدم الفرنسي كيفين جاميرو لتسديدها لكن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس تصدى لها.

مع بداية الشوط الثاني انطلق ريال مدريد هجوميا من أجل اضافة الهدف الثاني وصنع أكثر من فرصة لبنزيمة وبيل ولكن عاب لاعبيه اللمسة الأخيرة.

تحصل الكرواتي لوكا مودريتش (ق57) على ركلة جزاء بعد انطلاقة رائعة وعرقلة من البديل خوسيه أنطونيو رييس تقدم لها البرتغالي كريستيانو رونالدو ليضيعها على غير العادة.

كاد الألماني توني كروس (ق60) يسجل الهدف الثاني عقب تلقيه كرة من مودريتش ليتسلمها ويسدد كرة لمست أحد مدافعي إشبيلية لتخرج لركنية حولها بيل برأسه بعد ذلك نحو المرمى ولكن العارضة أبعدتها.

ألغى الحكم هدفا للفريق الأندلسي سجله جاميرو وذلك بداعي التسلل (ق62) ثم تمكن رونالدو من اضافة الهدف الثاني عقب بينية من مودريتش لدانيلو الذي أرسلها عرضية حولها البرتغالي من لمسة واحدة لداخل المرمى (ق64).

وعادل كريستيانو رونالدو بهذه الطريقة الأسطورة تيلمو زارا كثاني أكبر هدافي الليجا على مر تاريخها بـ253 هدفا.

مرت دقيقتان ثم أضاف الريال الهدف الثالث بتمريرة من رونالدو لبنزيمة داخل منطقة الجزاء الذي مررها هو الآخر من فوق الحارس نحو بيل ليضعها الأخير في المرمى (ق66).

وأصبح بيل بهذه الطريقة اللاعب البريطاني صاحب أكبر عدد أهداف من الليجا (43) متفوقا على جاري لينيكير.

أجرى المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان تغييره الأول بخروج بيل المتألق ونزول البديل خيسيه رودريجز (ق71) ثم أخرج مدرب الملكي بعد ذلك البرازيلي كاسيميرو (ق75) وأدخل الكولومبي خاميس رودريجز.

استنفد زيدان تغييراته (ق80) باخراج بنزيمة ونزول إيسكو ثم تمكن نافاس (ق85) من انقاذ مرماه من فرصة محققة بعد تمريرة من رييس نحو جاميرو الذي سدد ولكن الحارس الكوستاريكي تصدى لها ببراعة.

أضاف البديل خيسيه الهدف الرابع بعد اختراق من الناحية اليسرى وتمريرة نحو خاميس لترتد الكرة له ويضعها في الشباك (ق86) لتمر الدقائق المتبقية وسط سيطرة من أصحاب الأرض حتى أطلق الحكم صافرته.

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....