الرئيسيةالدورى الاسبانىريال مدريد ينجو من فخ لاس بالماس ويفوز عليه 2-1

 

 

وكالات :

 

فاز ريال مدريد على مضيفه لاس بالماس الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. فعزز بذلك موقعه في المركز الثالث برصيد 63 نقطة وأعاد الفارق بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب إلى 12 نقطة.

نجا ريال مدريد من فخ مضيفه لاس بالماس وانتزع منه فوزا ثمينا 2-1 اليوم الأحد على ملعب “غران كناريا” وأمام 25846 متفرجا في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان ريال مدريد البادىء بالتسجيل عبر قائده سيرخيو راموس في الدقيقة 24، لكن لاس بالماس نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 87 عبر البرازيلي ويليان جوزيه، قبل أن يتمكن مواطنه كاسيميرو في تسجيل هدف الفوز للضيوف بعد دقيقتين.

وهو الفوز الثالث على التوالي لريال مدريد والتاسع عشر هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 63 نقطة وأعاد الفارق بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب إلى 12 نقطة، وبينه وبين جاره أتلتيكو مدريد الثاني إلى 4 نقاط.

كما وسع ريال مدريد الفارق بينه وبين فياريال الرابع إلى 10 نقاط مستغلا خسارة الأخير أمام مضيفه إشبيلية 2-4 اليوم أيضا.

تفاصيل المباراة

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب الألماني طوني كروس والكولومبي خاميس رودريغيز والبرازيلي دانيلو والفرنسي كريم بنزيمة، فيما أبقى زيدان على مدافعه البرازيلي الآخر مارسيلو على مقاعد الاحتياط قبل أن يدفع به في الدقائق الأخيرة.

وكاد لاس بالماس يفتتح التسجيل عبر جوزيه الذي استغل كرة خاطئة من الكرواتي لوكا مودريتش فانفرد بالحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس وسددها بيد أن الأخير انقذها ببراعة (10).

ورد ريال مدريد بتسديدة قوية لمهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بين يدي الحارس خافي فاراس بعد تلقيه كرة خلف الدفاع من مودريتش (23).

ومنح راموس التقدم لريال مدريد بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها ايسكو (24).

وأهدر رونالدو فرصة التعزيز عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من لوكاس فاسكيز داخل المنطقة سددها قوية زاحفة أبعدها المدافع خافيير غاريدو إلى ركنية لم تثمر (29).

وتوغل ايسكو داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها 18 إلى ركنية (33).

وأنقذ نافاس ريال مدريد من هدف التعادل في 3 مناسبات في الشوط الثاني بتصديه لمحاولات نيلي ومومو (64)

وتابع نافاس تألقه وأبعد كرة قوية من ركلة حرة غير مباشرة داخل المنطقة لمومو (75).

ونجح لاس بالماس في إدراك التعادل عبر جوزيه من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من مومو (87).

ومنح البرازيلي الآخر كاسيميرو الفوز لريال مدريد بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها (89).

وأكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد قائده راموس لتلقيه الإنذار الثاني وبالتالي سيغيب عن المباراة المقبلة ضد إشبيلية (90+1).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 75 نقطة من 29 مباراة

2- أتلتيكو مدريد 67 من 29

3- ريال مدريد 63 من 29

4- فياريال 53 من 29

5- إشبيلية 48 من 29

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....