الرئيسيةالدورى الاسبانى#ريال_مدريد و#برشلونة في #كلاسيكو_الكريسماس!

مدريد- وكالات: تتجه الأنظار اليوم السبت إلى المواجهة النارية بين ريال مدريد وغريمه برشلونة، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات المرحلة 17 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ومن الطبيعي في هذه المباراة، ان تكون المواجهة بين نجم أصحاب الارض كريستيانو رونالدو ونجم الضيوف ليونيل ميسي الابرز، في ظل المنافسة القوية بين اللاعبين إن على صعيد الجوائز الفردية أو الألقاب مع الاندية والمنتخبات.

وستكون المباراة أجمل “عيدية” لعشاق كرة القدم، حيث أطلق على المواجهة “كلاسيكو الكريسماس”، علماً انها ستكون الاخيرة للفريقين قبل الدخول في عطلة الشتاء.

وبلغة الارقام، يتصدر النادي الكاتالوني الترتيب برصيد 42 نقطة من 13 فوزاً و3 تعادلات ومن دون أي خسارة، بينما يحتل النادي “الملكي” المركز الرابع بـ31 نقطة من 9 انتصارات و4 تعادلات وخسارتين.

كما حقق ريال مدريد 44 فوزاً في مختلف المسابقات في 2017، بينما أحرز برشلونة 43 انتصاراً، لكن اللافت ان الاول لعب 62 مباراة مقابل 59 للثاني.

وسجل برشلونة 157 هدفاً هذا العام مقابل 156 هدفاً لريال مدريد، بينما استقبل مرمى الأول 50 هدفاً مقابل 65 هدفاً في شباك الثاني.

وعلى الصعيد الفردي، سيطر رونالدو (32 عاماً) على كل الجوائز الفردية والجماعية قبل لقاء “الكلاسيكو”، باستثناء لقب كأس ملك إسبانيا، الذي أحرزه برشلونة.

وخلال مواجهات “الكلاسيكو”، سجل “الدون” 17 هدفاً في مرمى منافسه، بينما سجل “البرغوث” 23 في مرمى “الملكي”.

وفي آخر مواجهة بين الطرفين، خطف ميسي (30 عاماً) هدف الفوز (3-2) في الدقيقة 90+2، على الملعب نفسه، ضمن منافسات الدوري المحلي، ثم خلع قميصه واحتفل أمام جماهير ريال مدريد، الذي ثأر من منافسه في الكأس السوبر الاسباني.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة