الرئيسيةعالميةريبيري: غريزمان ليس نجماً عالمياً !

برلين – أ .ف.ب: اعتبر الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ الألماني إن مواطنه أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني لم يصبح بعد “نجماًعالمياً” لأنه لم يكرر مستوياته بثبات خلافاً له. وقال اللاعب الدولي السابق لصحيفة “بيلد” الألمانية: “كان جيداً الموسم الماضي. لكن الطراز العالمي هو تكرار الأداء بثبات”. تابع ريبيري (33 عاماً): “نوعية اللاعب تكمن في إظهار مستويات جيدة لمدة 10، 12 أو 15 عاماً. في هذه الحالة أهنئ نفسي. صحيح أني كنت مصاباً لتسعة أشهر السنة الماضية، لكن في السنوات العشر الأخيرة وقفت دوما على القمة”. واختير غريزمان (25 عاماً و14 هدفاً في 38 مباراة دولية)، أفضل لاعب في كأس أوروبا 2016 مع 6 أهداف لمصلحة فرنسا وصيفة البرتغال. وأصبح غريزمان أحد أبرز نجوم منتخب فرنسا راهنا، ويرتدي الرقم 7 الخاص سابقاً بريبيري (16 هدفاً في 81 مباراة دولية). ورأى ريبيري الذي ارتكب بعض الهفوات السلوكية هذا الموسم أنه قادر على الاستمرار في هذا المستوى سنتين أو ثلاث سنوات، علماً بأنه سجل حتى الآن هدفين وله 5 تمريرات حاسمة. وبعد انتهاء مسيرته مع بايرن، وهي الأخيرة له مع “فريق كبير”، لم يستبعد ريبيري أن يمتهن وكشف فرانك ريبيري أن تذمره المتكرر على أرض الملعب يعود إلى تزايد خشونة لاعبي الفرق المنافسة معه خلال المباريات.
وقال اللاعب الفرنسي ريبيري إنه يفقد أعصابه لشعوره بأن بعض المنافسين يسعون لإصابته عن عمد.
وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن ميونيخ وأولي هوينيس الرئيس السابق للنادي آخر من طالبوا ريبيري بضبط النفس بعد عدة مواقف حالف الحظ فيها اللاعب بعدم الحصول على بطاقة حمراء، كان من بينها تصرفه بتوجيه ضربة لفيليز باسلاك لاعب بوروسيا دورتموند وكذلك وضع يده على وجه نيكولاي مولر لاعب هامبورج.
وقال ريبيري “أعرف أنه يجب علي الحذر” ، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه لا يطيق الغياب لفترات أخرى عن الملاعب بسبب الإصابات الناتجة عن تدخلات عنيفة من اللاعبين المنافسين.
وأضاف “هذا الموسم أتعرض لعدد غير مسبوق من التدخلات والالتحامات.. أستاء عندما أشعر بأن الهدف من ذلك هو إخراجي”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة