الرئيسيةخليجيةريدناب: الأردن في مهمة انتحارية أمام استراليا

سيدني- ا ف ب – أوضح الانجليزي هاري ريدناب مدرب منتخب الأردن لكرة القدم أن المواجهة المقبلة مع استراليا ستكون صعبة وان فريقه سيلعب من اجل الفوز الثلاثاء المقبل في سيدني ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين أمام الأردن، وبالتالي فإن المنتخب الأردني مطالب بتحقيق الفوز من أجل انتزاع صدارة المجموعة والتأهل للدور النهائي من تصفيات كأس العالم.

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين انتهت بفوز الأردن 2-صفر في عمان.

وشهدت مباريات الجولة التاسعة الخميس الماضي فوز الأردن على بنغلادش 8-صفر في عمان، وأستراليا على طاجيكستان 7-صفر في اديلاييد.

وقال ريدناب عقب وصوله إلى مطار سيدني “نحن ندرك أن المباراة أمام أستراليا ستكون أصعب بكثير، نتفهم ذلك، يجب أن نقدم مباراة جيدة للغاية، فنحن بحاجة لتحقيق الفوز ولهذا فإننا سنلعب من أجل الفوز”.

وأضاف “يجب أن نبدأ المباراة بصورة جيدة لأنه سيكون هناك جمهور كبير وسط أجواء رائعة.. يجب أن نضمن نكون جاهزين عند انطلاق المباراة كما فعلنا أمام بنغلادش وأن نلعب بذات الطريقة”.

وكان الاتحاد الاردني استعان بخدمات ريدناب لقيادة منتخبه في مباراتيه امام بنغلادش واستراليا خلفا للبلجيكي بول بوت الذي قدم استقالته من منصبه مطلع العام الحالي بعد ان صدرت بحقه مؤخرا عقوبة السجن لمدة سنتين من المحاكم البلجيكية.

ورفض ريدناب الحديث عن احتمال تمديد عقده مع الأردن بقوله “أنا مستمتع بالعمل ولكنني لا أعرف شيئا حول المستقبل.. أتيت من أجل مباراتين، وهذا ما اتفقت عليه مع الأمير علي”.

وتابع “أنا مستشار نادي ديربي حاليا، ولهذا بمجرد العودة من هنا فإننا سأتوجه إلى ديربي، سنلعب مع كارديف السبت وهي مباراة كبيرة بالنسبة لنا، أنا فقط أريد تحقيق نتيجة رائعة للأردن”.

ويتأهل ابطال المجموعات الثماني إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018، كما تتأهل هذه المنتخبات الـ12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 التي ستشهد مشاركة 24 منتخبا لاول مرة وليس 16 منتخبا كما كانت عليه الحال في السابق.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة