الرئيسيةعالميةريدناب يفتح باب التفاوض مع نشامى الأردن

سيدني (رويترز) –  ربما لم يحقق هاري ريدناب كل ما يصبو إليه على صعيد تدريب المنتخبات إلا ان الكرة باتت الآن في ملعب المدرب الانجليزي ليثبت ذاته خاصة بعد ان أبدى انفتاحه على فكرة تمديد فترة بقائه مع الأردن إلى ما بعد المواجهة الصعبة أمام استراليا ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم الثلاثاء.

وكان المدرب السابق لتوتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد المرشح الأوفر حظا لخلافة فابيو كابيلو في تدريب منتخب انجلترا في عام 2012 إلا انه تم تجاوزه في النهاية لصالح روي هودجسون.

واليوم الثلاثاء ستكون مباراة استراليا الثانية له على الصعيد الدولي عندما يقود الأردن في مواجهة استراليا في مباراة يجب ان يفوز بها فريقه ليضمن التأهل للدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقال ريدناب انه ورغم التزامه بمنصبه كمستشار لفريق ديربي كاونتي حتى نهاية الموسم في انجلترا فانه سيفكر في تمديد بقائه مع منتخب الأردن إذا ما طلب منه ذلك.

وقال ريدناب للصحفيين “أنا مستمتع للغاية. الناس في غاية الروعة.”

وأضاف “جميع أفراد الطاقم الفني والجميع.. من أكثر الشخصيات الودودة التي تعامت معها. إنها خبرة كبيرة بالنسبة لي..”

وتابع “لو كان هناك أي شيء في المستقبل فإنني سأنظر فيه بكل تأكيد.”

واستطاع المنتخب الأردني تحقيق الفوز بنتيجة 8-صفر على بنجلادش في العاصمة عمان في أول مباراة تحت قيادة ريدناب يوم الخميس الماضي إلا ان المدرب البالغ من العمر 69 عاما يدرك ان استراليا بطلة آسيا تمثل تحديا صعبا للغاية على فريقه.

وقال ريدناب “إنهم يشكلون تهديدا. الظهيران لديهم يتقدمان للهجوم. اعتقد ان (براد) سميث سيمثل لاعبا كبيرا بالنسبة لمستقبل ليفربول. إنهم يملكون الكثير من السرعة كفريق. هم من الفرق الخطيرة وصاحبة الأداء الجيد. لا يوجد شك في ذلك على الإطلاق.”

وأشاد ريدناب بقدرات تيم كاهيل باعتباره يمثل تهديدا لأي منافس “وهو جيد في الوصول والعثور على مساحات خالية في منطقة الجزاء” إلا انه أكد أيضا على وجود خبرات في تشكيلة الأردن.

وأضاف “عندما تسلمت المهمة لم يكن لدي أي فكرة حول الكرة الأردنية أو ما تتمتع به.”

وتابع “شعرت بالدهشة حقا من المستوى الذي شاهدته..كان أعلى مما توقعته. نعم لسنا أصحاب اليد العليا لكننا نملك فرصة حقيقية للقتال.”

ويمكن للأردن – الذي يتراجع بفارق نقطتين خلف استراليا ضمن منافسات المجموعة الثانية – العبور للدور الثالث من التصفيات الآسيوية في حال التعادل إذا ما صبت بقية النتائج في صالحه.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة