الرئيسيةعالميةرينار: توري سيلعب دورا حاسما في نهائي أفريقيا

باتا (رويترز) :

 قال ايرفي رينار مدرب منتخب ساحل العاج اليوم السبت إن يايا توري لاعب وسط فريقه المخضرم سيلعب دورا حاسما في المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم عندما يقود فريقه في مواجهة الجارة غانا الأحد.

وقال رينار “أنا على ثقة بان يايا سيكون له دور حاسم في المباراة وسيؤدي المطلوب منه. تعلمون أنه أحرز هدفا في قبل النهائي ولم يكن هذا من قبيل الصدفة.”

وأضاف رينار للصحفيين “عندما تكون لاعبا بارزا فانك تكون على قدر المباريات الهامة. (اللاعبون البارزون) دائما جاهزون ولا يواجهون أي ضغوط إضافية.. وأنا على ثقة بان يايا سيقدم أداء جيدا جدا في المباراة النهائية.”

وسيكون النهائي ثالث مباراة نهائية في البطولة يشارك فيها توري (31 عاما) بعد مشاركته في نهائي عامي 2006 أمام مصر و2012 في مواجهة زامبيا. وخسرت ساحل العاج في المرتين.

ولم يكن توري في أفضل صورة خلال الأشهر التي سبقت انطلاق البطولة الحالية لكنه أحرز هدفا رائعا ليقود ساحل العاج للفوز 3-1 على جمهورية الكونجو الديمقراطية في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء الماضي.

لكن ساحل العاج ستخوض المباراة النهائية بدون لاعب الوسط شيخ تيوتي الذي يعاني من إصابة في الكاحل تعرض لها في وقت سابق من البطولة.

وقال المدرب الفرنسي “نحن نركز على هدفنا. لم نتحدث كثيرا عن طموحاتنا قبل البطولة لكننا نعرف سبب وجودنا هنا ونعرف ما يتعين علينا القيام به.”

وأضاف رينار “سيكون هناك متسع من الوقت للحديث لاحقا لكن الشيء الأهم هو اللعب يوم الأحد.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....