الرئيسيةعالميةرين يبحث عن نقاط تولوز في الدوري الفرنسي

باريس- أف ب: سيكون نيس مرشحا للمحافظة على صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم وذلك عندما يستضيف باستيا السادس عشر الأحد في المرحلة الرابعة عشرة التي تشهد مواجهة مرتقبة بين ملاحقيه باريس سان جيرمان حامل اللقب وثالث الترتيب ومضيفه ليون الرابع.

وكان نيس استعاد توازنه في المرحلة السابقة وعوض خسارته أمام كان (صفر-1) بتحقيقه فوزه السابع في ثماني مباريات وجاء على حساب مضيفه سانت ايتيان بهدف سجله فالنتان إيسيريك وبغياب مهاجمه المشاكس وهدافه الإيطالي الموقوف ماريو بالوتيللي الذي سجل 6 أهداف في 6 مباريات خاضها مع فريقه الجديد.

ويأمل فافر أن تنتهي الموقعة المنتظرة بين سان جيرمان وليون لمصلحة الأخير من أجل الابتعاد عن سان جيرمان بفارق 6 نقاط.

وسيكون موناكو متربصا لنيس وسان جيرمان كونه يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن الأخير وثلاث نقاط عن الأول لكن تنتظره السبت مباراة صعبة على أرضه ضد مارسيليا.

ويدخل سان جيرمان وليون إلى موقعتهما بمعنويات مرتفعة بعد التعادل الثمين الذي حققه الأول في معقل أرسنال الإنجليزي (2-2) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري إبطال أوروبا ما سمح له بالبقاء في صدارة المجموعة الأولى بفارق المواجهتين المباشرتين مع النادي اللندني قبل جولة على ختام هذا الدور، فيما أبقى الثاني على حظوظه بالتأهل إلى ثمن نهائي المسابقة القارية الأم من خلال الفوز على دينامو زغرب الكرواتي (1-صفر) خارج قواعده لكن عليه الفوز في الجولة الأخيرة بفارق أكثر من هدف على ضيفه أشبيلية الإسباني ثاني المجموعة خلف يوفنتوس الإيطالي من أجل التأهل.

أما بالنسبة لموقعة ملعب “لويس الثاني” بين موناكو ومارسيليا الذي حقق في المرحلة السابقة فوزه الأول بإشراف مدربه الجديد رودي جارسيا إثر تغلبه على كان 1-صفر، فسيخوض فريق الإمارة المباراة بمعنويات مرتفعة أيضا بعدما ضمن صدارته لمجموعته في دوري الأبطال أمام باير ليفركوزن الألماني بفوزه على ضيفه توتنهام الإنجليزي 2-1.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء رين السادس مع ضيفه تولوز الثامن، فيما يلعب السبت جانجان الذي يقدم أداء مميزا خوله احتلال المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف ليون، مع مضيفه كان الخامس عشر.

ويلعب السبت أيضا بوردو مع ديجون، ومونبلييه مع نانسي، ونانت مع ليل الذي أقال مدربه فريديريك انتونيتي واستبدله موقتا بمساعده بارتيك كولو بعد أن مني الفريق بتسع هزائم في 13 مباراة، ومتز مع لوريان متذيل الترتيب. ويلتقي الأحد إنجيه مع سانت ايتيان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة