الرئيسيةخليجيةزاكيروني: عين على خليجي 23 والثانية على كأس آسيا

دبي- رويترز: أعلنت الإمارات بوضوح أن المشاركة في كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) ستمثل خطوة مهمة في مشوار الإعداد لاستضافة كأس آسيا 2019.

لكن ذلك لا يمنع أن الإمارات ستحاول بكل تأكيد وتحت قيادة المدرب الإيطالي الجديد ألبرتو زاكيروني الوصول إلى أبعد مدى وربما التفكير في تكرار إنجاز خليجي 21 عندما أحرزت اللقب لأول مرة.

وقال زاكيروني، الذي عين لقيادة منتخب الإمارات في أكتوبر الماضي، لوسائل إعلام محلية “لا يخفى على أحد أنني أحتاج وقتا من أجل بناء منتخب قوي قادر على المنافسة في البطولات التي يشارك فيها”.

وأضاف “أعتقد أن خليجي 23 ستمثل فرصة لخوض مباريات قوية والتعرف عن قرب على إمكانيات وقدرات اللاعبين”.

وكانت الإمارات تخطط قبل أسابيع قليلة لخوض مباريات ودية حتى موعد انطلاق البطولة القارية مطلع 2019 في ظل وجود نية بعدم المشاركة في خليجي 23 نظرا لأنها كانت ستقام في قطر.

وغاب مسؤولون من السعودية والإمارات والبحرين، وهي دول قطعت علاقاتها مع قطر في يونيو الماضي، عن مراسم سحب قرعة البطولة في الدوحة في سبتمبر لكنها وافقت على اللعب بعد رفع الإيقاف الدولي عن الكويت في السادس من ديسمبر ونقل البطولة إليها.

ويحمل زاكيروني خبرة عريضة في كأس آسيا حيث قاد اليابان لإحراز اللقب في 2007 وسبق أن واجه منتخبات عربية لكنه سيظهر لأول مرة في البطولة الخليجية.

وأعلن زاكيروني تشكيلة مبدئية للمشاركة في كأس الخليج، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى الخامس من يناير، ضمت العديد من لاعبي الخبرة.

وشهدت التشكيلة وجود العديد من اللاعبين المتوجين بلقب خليجي 21 بقيادة ثنائي الهجوم عمر عبدالرحمن (عموري) وعلي مبخوت الفائز بلقب هداف خليجي 22.

وثارت شكوك حول مشاركة عموري بسبب الإصابة لكن زاكيروني أراد ضم اللاعب لتشكيلة الفريق خلال معسكر إعدادي على أمل تعافيه بشكل تام من مشكلة في الكاحل.

وقال الموهوب عموري “بكل تأكيد بطولة الخليج هي أكبر وأهم بطولة على مستوى الخليج العربي والمشاركة تتطلب جهدا وتركيزا من جميع المنتخبات نظرا لما تمثله من أهمية كبرى لدى كل الخليجيين”.

وستلعب الإمارات في المجموعة الأولى التي تضم سلطنة عمان والسعودية والكويت وستكون ضربة البداية مع المنتخب العماني يوم الجمعة.

ورغم الإعلان عن أن الهدف الرئيسي هو الإعداد لكأس آسيا قال عبدالله صالح المشرف على المنتخب الإماراتي “زاكيروني لديه فرصة كبيرة للمنافسة على اللقب بسبب قدرات الأبيض”.

وأضاف “اعتاد منتخب الإمارات خلال كل مشاركاته السابقة في كأس الخليج على المنافسة على اللقب في أي مكان وتقديم مستويات متميزة تعكس الإمكانات العالية لكرة القدم الإماراتية”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة