الرئيسيةخليجيةزلزال رياني يضرب قطر بالتسعة!

الدوحة- الرياضي:

واصل الريان مسيرته الناجحة لاستعادة لقب دوري المحترفين القطري لكرة القدم الغائب عن خزائنه منذ موسم 1994-1995، بفوزه التاسع على التوالي وتحقيق العلامة الكاملة إثر تخطي عقبة مضيفه قطر (9-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد في ختام مباريات الجولة التاسعة من المسابقة.

وسجل أهداف المباراة رودريجو تاباتا “سوبر هاتريك” في الدقائق (13 و 27 و 78 و86) والباراجوياني فيكتور كاسيرس في الدقيقة (14) والإسباني سيرخيو جارسيا هدفين في الدقيقتين (31 و66) وسبستيان سوريا في الدقيقة (43) وعبدالمجيد الديري في الدقيقة (89).

ورفع الريان بهذا الفوز التاسع له على التوالي رصيده في صدارة الترتيب العام برصيد 27 نقطة وبفارق أربع نقاط عن الجيش صاحب المركز الثاني برصيد 23 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن السد الذي حل ثالثا برصيد 21 نقطة.

وحقق الريان بهذا الفوز أكبر انتصار على الاطلاق في تاريخ دوري النجوم متخطيا انتصار الغرافة (8-1) على الشمال في 2010، كما عادل الرقم القياسي السد في الانتصار بأول تسع جولات من الموسم.

في المقابل واصل قطر معاناته ومني بخسارته السابعة مقابل فوز وخسارة ليتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر وقبل الأخير بفارق نقطة واحدة عن مسيمير الأخير.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث سيطر الريان على مجريات الأمور طوال شوطي اللقاء، وخاصة الأول الذي أنهاه بخمسة أهداف بفضل تألق صانع ألعابه تاباتا الذي كان العامل المشترك في معظم أهداف المباراة سواء بالتسجيل أو الصناعة.

وتحسن أداء قطر في الشوط الثاني، لكن لاعبيه افتقدوا اللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمات، بعكس الريان الذي استغل جيدا القصور المتواجد في دفاع قطر وسجل هدفه السادس في منتصف الشوط، قبل أن يعزز تقدمه بثلاثة أهداف أخرى في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط المباراة.

ومن المقرر أن يصطدم الريان في الجولة العاشرة بعقبة الجيش وصيفه وأقرب منافسيه على اللقب هذا الموسم، وذلك يوم السبت المقبل.

وكانت الجولة التاسعة قد انطلقت الجمعة بمباراتين، فاز في الأولى الوكرة على مسيمير (4-1) ، وتعادل في الثانية أم صلال والأهلي (1-1) ، واستكملت أمس بمباراتين أيضا، شهدت الأولى فوز الغرافة على السيلية (3-1) ، والثانية فوز الجيش على العربي (4-صفر).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة