الرئيسيةعالمية"زهرة الخشخاش" تصدم الاسكتلنديين بالإنجليز .. والألمان أمام سان مارينو .. وفرنسا...

عواصم – ا ف ب: في مباراة بين متناقضين، تحل ألمانيا بطلة العالم على سان مارينو المصنفة 201 عالمياً الجمعة في الجولة الرابعة من تصفيات أوروبا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وقبل أن تخوض ألمانيا مباراتها الأخيرة هذه السنة أمام إيطاليا ودياً الثلاثاء في ميلانو، يبدو فوزها الرابع في متناولها، إذ تتصدر مجموعتها الثالثة بثلاثة انتصارات على النروج والتشيك 3- صفر وأيرلندا الشمالية 2-صفر.

سان مارينو الدولة الصغيرة الواقعة على الخاصرة الإيطالية تبلغ مساحتها 61 كيلومتراً مربعاً وعدد سكانها 33400، وقد منيت بدورها بثلاث خسارات لتقبع في قاع المجموعة.

منيت شباكها بتسعة أهداف، فيما سجلت هدفاً يتيماً خلال الخسارة أمام النروج 1-4، عن طريق ماتيا ستيفانيلي ليوصف بعدها بالـ “أسطورة”.

وفي المجموعة عينها، تحل أذربيجان الثانية (7 نقاط)على أيرلندا الشمالية الثالثة (4)، وتستقبل التشيك وصيفة القاع (2) النروج الرابعة (3).

وفي مباراة يغلب عليها الكباش بين إنجلترا والاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن وضع شارات زهرة الخشخاش الحمراء على قمصان اللاعبين رمزاً لتذكر قتلى الجنود البريطانيين في الحروب، تستقبل إنجلترا جارتها اللدودة أسكتلندا على ملعب ويمبلي في لندن ضمن المجموعة السادسة.

بيد أن تهديد الاتحاد الدولي دفع أيرلندا الشمالية مثلا إلى وضع شارات سوداء من دون زهور حمراء على أكمام القمصان.

وتتصدر إنجلترا مجموعتها بسبع نقاط بعد فوزين على سلوفاكيا 1-صفر ومالطا 2- صفر وتعادل سلبي على أرض سلوفينيا، فيما تحتل اسكتلندا المركز الرابع بأربع نقاط.

وفي المجموعة عينها، تحل سلوفينيا الثالثة (5 نقاط)على مالطا الأخيرة من دون نقاط، وتستقبل سلوفاكيا وصيفة القاع (3) ليتوانيا الثانية (5).

وضمن المجموعة الأولى، تبحث فرنسا المتصدرة بسبع نقاط عن فوزها الثالث على التوالي عندما تستقبل السويد التي تشاركها الصدارة بنفس عدد النقاط والأهداف.

على ملعب “استاد دو فرانس” في ضاحية سان دوني الباريسية، ستفتقد السويد ظهيريها ميكايل لوستيج (سلتيك) ومارتين أولسون (نوريتش).

وفي المجموعة الخامسة، تحل مونتينيجرو المتصدرة (7) على أرمينيا الأخيرة من دون نقاط، وبولندا وصيفتها بفارق الأهداف على رومانيا الثالثة (5)، فيما تستقبل الدنمارك الرابعة (3) كازاخستان قبل الأخيرة (2).

وفي باقي المباريات بهذه الجولة من التصفيات، يلتقي المنتخب النمساوي نظيره الأيرلندي كما تلتقي جورجيا مع مولدوفا وويلز مع صربيا في المجموعة الرابعة وتركيا مع كوسوفو وكرواتيا مع أيسلندا وأوكرانيا مع فنلندا في المجموعة التاسعة السبت.

كما يلتقي منتخب قبرص مع منتخب جبل طارق واليونان مع البوسنة وبلجيكا مع أستونيا في المجموعة الثامنة ولوكسمبورج مع هولندا وبلغاريا مع بيلاروس في المجموعة الأولى والمجر مع أندورا وسويسرا مع جزر فارو والبرتغال مع لاتفيا في المجموعة الثانية يوم الأحد.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب أفضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه أربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخباً من القارة الأوروبية إضافة إلى روسيا المضيفة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة